أخبار
VR

■ فحص واختبار اللف






عندما يكون المحول قصير الدائرة ، تحت تأثير القوة الكهروديناميكية ، يتعرض الملف في نفس الوقت للضغط والتوتر والانحناء وقوى أخرى ، مما يؤدي إلى إخفاء قوي للخطأ ، وهو أمر ليس من السهل فحصه وإصلاحه ، وبالتالي فإن اللف يجب فحصها بعد خطأ ماس كهربائى.






■ قياس مقاومة التيار المستمر للمحول






وفقًا للقيمة المقاسة لمقاومة التيار المستمر للمحول ، يتم فحص معدل عدم التوازن لمقاومة التيار المستمر للملف ومقارنته بالقيمة المقاسة السابقة ، والتي يمكن أن تحقق بشكل فعال في تلف لف المحول. على سبيل المثال ، بعد حادث ماس كهربائي لمحول ، زادت مقاومة التيار المستمر في الاتجاه C في جانب الجهد المنخفض بنحو 10٪ ، لذلك تم الحكم على أنه قد يكون هناك خيوط جديدة في الملف. أخيرًا ، تم رفع الملف للفحص ، ووجد أن خيطًا واحدًا من لف طور C.






■ قياس سعة لف المحولات






سعة اللف تتكون من لف لف دور ، طبقة إلى طبقة وكعكة إلى كعكة سعة وسعة لف. ترتبط هذه السعة بالفجوة بين اللفات ولب الحديد والأرض ، والفجوة بين اللفات ولب الحديد ، والفجوة بين اللفات ، والفجوة بين الطبقات والفجوة بين الكعك. عندما يتشوه الملف ، فإنه ينثني بشكل عام على شكل "S" ، مما يؤدي إلى مسافة فجوة أصغر بين الملف ولب الحديد ، وسعة أكبر للملف على الأرض. كلما صغرت الفجوة ، زاد تغير السعة. لذلك ، يمكن أن تعكس سعة الملف بشكل غير مباشر درجة تشوه الملف.






■ التفتيش بعد رفع الغطاء






بعد تعليق غطاء المحول ، إذا وجد أن هناك خبثًا نحاسيًا مصهورًا أو خبثًا من الألومنيوم أو شظايا من ورق الكابلات عالي الكثافة داخل المحول ، فيمكن الحكم على أن اللف قد تعرض لدرجة كبيرة من التشوه وانكسار الجدائل . بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أيضًا الحكم على درجة تلف الملف من إزاحة وسقوط كتلة الوسادة المتعرجة ، وموضع لوحة الضغط ، وإزاحة دبوس الضغط ، إلخ.

■ فحص قلب الحديد والمشابك






يجب أن يكون لللب الحديدي للمحول قوة ميكانيكية كافية ، والتي يتم ضمانها من خلال قوة جميع قطع التثبيت على قلب الحديد وموصلاتها. عندما يولد اللف قوة كهربائية ، فإن القوة المحورية للملف ستعوض بقوة رد فعل المشبك. إذا كانت قوة المشبك ولوحة السحب أقل من القوة المحورية ، فسوف يتلف المشبك ولوحة السحب والملف. لذلك ، من الضروري التحقق بعناية من حالة قلب الحديد ، والمشابك ، ولوحة السحب وموصلاتها ، والتحقق من الشروط التالية:






① تحقق مما إذا كانت شريحة المقرن الموجودة في قلب الحديد تتحرك لأعلى ولأسفل.






② يجب قياس مقاومة العزل بين المسمار اللولبي المثقوب والقلب الحديدي ، ويجب فحص غلاف اللولب المثقوب بحثًا عن التلف ، ويجب فحص لوحة السحب وموصل لوحة السحب بحثًا عن التلف.






③ عندما تكون دائرة المحول قصيرة ، قد يكون هناك إزاحة بين لوحة الضغط وقطعة التثبيت ، مما قد يتسبب في سحب قطعة التوصيل الأرضي للوحة الضغط ونير الحديد الموجود على دبوس الضغط أو حرقه بسبب التيار الزائد. لذلك ، بالنسبة للوحة ضغط اللف ، بالإضافة إلى التحقق من تلف دبوس الضغط ولوحة الضغط ، تحقق مما إذا كان اتصال التأريض بين اللف ودبوس الضغط والنير العلوي موثوقًا به.






■ تحليل زيت المحولات والغاز






بعد أن يعاني المحول من تأثير ماس كهربائى ، قد تتراكم كمية كبيرة من الغاز في مرحل الغاز. لذلك ، بعد حادث المحول ، يمكن أخذ الغاز الموجود في مرحل الغاز والزيت الموجود في المحول للتحليل الكيميائي للحكم على طبيعة الحادث.

■ المسائل التي تحتاج إلى عناية في التعامل مع عطل ماس كهربائى بالمحولات






(1) ضمان أداء الأجزاء العازلة عند استبدال الأجزاء العازلة






أثناء المعالجة ، يجب اختبار أداء الأجزاء العازلة المستبدلة ، ولا يمكن استخدامها إلا بعد استيفاء المتطلبات. يجب إيلاء اهتمام خاص لعزل الكتلة الخشبية للدعم الرصاصي. يتم وضع كتلة الخشب في زيت محول حراري عند حوالي 80 لفترة زمنية قبل التركيب لضمان عزل كتلة الخشب.






(2) يجب إجراء اختبار عزل المحول بعد أن يمتلئ المحول بالزيت ولا يزال لمدة 24 ساعة






نظرًا لأن بعض الأجزاء العازلة المبللة سوف تنتشر إلى السطح العازل بعد نقعها في الزيت الساخن لفترة طويلة ، لا يمكن اكتشاف عيوب العزل بعد حقن الزيت. على سبيل المثال ، تم استبدال كتلة خشبية داعمة بقضيب نحاسي 10 كيلو فولت في جانب الجهد المنخفض لمحول 31.5 ميجا فولت أمبير 110 كيلوفولت أثناء المعالجة. بعد امتلاء المحول بالزيت ، كانت جميع الاختبارات طبيعية. تم تقليل مقاومة العزل من جانب الجهد المنخفض 10 كيلو فولت إلى قلب الحديد والمشابك والأرض إلى حوالي 1 م Ω. بعد فحص الغطاء المعلق ، وجد أن عزل الكتلة الخشبية الداعمة لقضيب النحاس 10 كيلو فولت كان منخفضًا جدًا. لذلك ، يجب إجراء اختبار العزل بشكل موثوق به بعد 24 ساعة من امتلاء المحول بالزيت.






(3) يجب الانتباه إلى الزوايا الحادة للقلب الحديدي أثناء إعادة التجميع






عند تثبيت قلب الحديد مرة أخرى على النير ، انتبه إلى الزاوية الحادة للرقاقة الأساسية الحديدية ، وقم بقياس العزل في الوقت المناسب بين قنوات الزيت ، خاصة الزاوية الحادة للرقاقة في قناة الزيت ، لمنع قلب الحديد من تأريض متعدد النقاط بسبب ترابط الرقاقة. على سبيل المثال ، بالنسبة لمحول 220 كيلو فولت مع 120 ميجا فولت أمبير ، عند استبدال الملف من جانب الجهد المنخفض وإعادة تثبيت المقرن ، تم قياس العزل بين قنوات الزيت ليكون 0 بعد التثبيت لأنه لم يتم ملاحظة الزاوية الحادة للرقاقة أثناء إعادة التثبيت و لم يتم قياس العزل بين قنوات الزيت في الوقت المناسب. لقد استغرق الأمر وقتًا طويلاً لمعرفة أن قناة النفط كانت مختصرة عند الزاوية الحادة للرقاقة الأساسية.






(4) استبدل مادة اللف بمقاومة ماس كهربائى قوية






يتم تحديد القوة الميكانيكية لملف محول الهيكل المحسن بشكل أساسي من خلال الجانبين التاليين:






① أولاً ، يتم تحديد القوة الميكانيكية للملف بواسطة عوامل هيكلها الخاص ؛






② والثاني هو القوة الميكانيكية التي يحددها الدعم على جانب القطر الداخلي للملف ، وهيكل الضغط المحوري للملف ، وعملية تصنيع ألواح السحب والمشابك. في الوقت الحاضر ، يستخدم معظم مصنعي المحولات سلكًا نحاسيًا شبه صلب أو موصل نقل ذاتي الالتصاق لتحسين قدرة مقاومة قصر الدائرة لللف نفسه ، أو استخدام أسطوانة من الورق المقوى بجودة أفضل أو زيادة عدد المشابك لتحسين قدرة اللف على الصمود القوة الشعاعية ، واستخدم ألواح السحب أو المسامير الزنبركية لتحسين قدرة مجموعة اللف على تحمل القوة المحورية.






كقسم تقني في الشركة المصنعة لمحول الطاقة ، أثناء العرض الفني قبل توقيع عقد بيع المحولات واستبدال لف المحول ، يجب فحص القدرة المضادة للدائرة القصيرة للملف بشكل كامل وإيلاء الاهتمام الكافي.






(5) تجفيف المحولات






نظرًا لأن المحول يحتاج إلى الإصلاح لفترة طويلة بعد تأثره بدائرة كهربائية قصيرة ، يمكن اتخاذ تدبيرين لمنع المحولات من الرطوبة:






① أولاً وقبل نهاية كل يوم عمل يتم تغطية المحول واستخدام مضخة التفريغ لتفريغ المحول لإزالة الماء الحر على سطح جسم المحول. عندما يبدأ العمل في اليوم التالي ، يجب استخدام النيتروجين الجاف أو الهواء الجاف لإزالة الفراغ. بشكل عام ، يمكن تشغيل المحول مباشرة بعد 24 ساعة من تدوير الزيت الساخن بعد الصيانة.






② ثانياً: بعد انتهاء العمل كل يوم يتم اتخاذ إجراءات مقاومة المطر للمحول. بعد اكتمال العمل يجفف المحول بطريقة الرش بالزيت الساخن والتي تستغرق عادة من 7 إلى 10 أيام.






(6) احتياطات أخرى






بعد تعرض المحول لحادث ماس كهربائى ، بالإضافة إلى اختبار المحول وفقًا للعناصر التقليدية ، يجب الحكم على طبيعة الخطأ وتحليلها من خلال الجمع بين نتائج اختبار زيت المحول وغاز ترحيل الغاز ومقاومة المتعرج للتيار المستمر وسعة اللف و يجب فحص قياس تشوه اللف وتشوه اللفات وإزاحة ورخاوة قلب الحديد والمشابك ، ثم يتم تحديد مخطط المعالجة والتدابير الوقائية للمحول. عندما يلزم استبدال اللف بسبب التشوه الخطير الناجم عن حادث ماس كهربائى بالمحول ، يجب الانتباه إلى إعادة تجميع رقائق الحديد الأساسية ، وتجفيف جميع الأجزاء العازلة ، ومعالجة زيت المحولات ، والتجفيف الكلي للمحول.


معلومات اساسية
  • سنة التأسيس
    --
  • نوع العمل
    --
  • البلد / المنطقة
    --
  • الصناعة الرئيسية
    --
  • المنتجات الرئيسية
    --
  • الشخص الاعتباري
    --
  • عدد الموظفي
    --
  • قيمة الإخراج السنوي
    --
  • سوق التصدير
    --
  • تعاون العملاء
    --

اتصل نحن

استفد من معرفتنا وخبرتنا التي لا تضاهى ، فنحن نقدم لك أفضل خدمة تخصيص.

  • هاتف:
    +86 133-2289-8336
  • البريد الإلكتروني:
  • هاتف:
    +86 750-887-3161
  • فاكس:
    +86 750-887-3199
اضف تعليق

يكررأشاد

يتم تصنيعها جميعًا وفقًا لأشد المعايير الدولية صرامة. تلقت منتجاتنا تفضيلاً من الأسواق المحلية والأجنبية.

Chat
Now

إرسال استفسارك

اختر لغة مختلفة
English
Tiếng Việt
Türkçe
ภาษาไทย
русский
Português
한국어
日本語
italiano
français
Español
Deutsch
العربية
Српски
Af Soomaali
Sundanese
Українська
Xhosa
Pilipino
Zulu
O'zbek
Shqip
Slovenščina
اللغة الحالية:العربية

NEWS
VR

■ Inspection and test of winding






When the transformer is short circuited, under the action of electrodynamic force, the winding is simultaneously subjected to pressure, tension, bending and other forces, resulting in a strong concealment of the fault, which is not easy to check and repair, so the winding should be checked after the short circuit fault.






■ Measurement of DC resistance of transformer






According to the measured value of the DC resistance of the transformer, the imbalance rate of the DC resistance of the winding is checked and compared with the previous measured value, which can effectively investigate the damage of the transformer winding. For example, after the short circuit accident of a transformer, the DC resistance in direction C at the low voltage side increased by about 10%, so it was judged that there might be new strands in the winding. Finally, the winding was lifted out for inspection, and it was found that one strand of phase C winding was broken.






■ Measurement of transformer winding capacitance






The capacitance of the winding is composed of winding turn to turn, layer to layer and cake to cake capacitance and winding capacitance. This capacitance is related to the gap between windings and iron core and ground, the gap between windings and iron core, the gap between windings, the gap between layers and the gap between cakes. When the winding is deformed, it is generally bent in an "S" shape, which leads to a smaller gap distance between the winding and the iron core, and a larger capacitance of the winding to the ground. The smaller the gap, the greater the capacitance change. Therefore, the capacitance of the winding can indirectly reflect the degree of winding deformation.






■ Inspection after lifting the cover






After hanging the cover of the transformer, if it is found that there are molten copper slag, aluminum slag or fragments of high-density cable paper inside the transformer, it can be judged that the winding has undergone a large degree of deformation and strand breakage. In addition, the damage degree of the winding can also be judged from the displacement and fall of the winding cushion block, the position of the pressing plate, the displacement of the pressing pin, etc.

■ Inspection of iron core and clamp






The iron core of the transformer shall have sufficient mechanical strength, which is guaranteed by the strength of all clamping pieces on the iron core and their connectors. When the winding generates electric force, the axial force of the winding will be offset by the reaction force of the clamp. If the strength of the clamp and pull plate is less than the axial force, the clamp, pull plate and winding will be damaged. Therefore, it is necessary to carefully check the condition of iron core, clamp, pull plate and its connectors, and check the following conditions:






① Check whether the yoke chip on the iron core moves up and down.






② The insulation resistance between the core piercing screw and the iron core shall be measured, the core piercing screw jacket shall be checked for damage, and the pull plate and pull plate connector shall be checked for damage.






③ When the transformer is short circuited, there may be displacement between the pressing plate and the clamping piece, which may cause the grounding connection piece of the pressing plate and the iron yoke on the pressing pin to be pulled off or burned by overcurrent. Therefore, for the winding pressing plate, in addition to checking the damage of the pressing pin and pressing plate, check whether the grounding connection between the winding and the pressing pin and the upper yoke is reliable.






■ Analysis of transformer oil and gas






After the transformer suffers short circuit impact, a large amount of gas may accumulate in the gas relay. Therefore, after the transformer accident, the gas in the gas relay and the oil in the transformer can be taken for chemical analysis to judge the nature of the accident.

■ Matters needing attention in handling transformer short circuit fault






(1) Ensure the performance of insulating parts when replacing insulating parts






During treatment, the performance of the replaced insulating parts shall be tested, and they can be used only after meeting the requirements. Special attention shall be paid to the insulation of wood block of lead support. The wood block shall be placed in thermal transformer oil at about 80 ℃ for a period of time before installation to ensure the insulation of wood block.






(2) The transformer insulation test shall be carried out after the transformer is oil filled and still for 24 hours






As some damped insulating parts will diffuse to the insulating surface after being soaked in hot oil for a long time, the insulation defects can not be detected after oil injection. For example, a support wood block of 10 kV copper bar was replaced at the low voltage side of a 31.5 MVA 110 kV transformer during treatment. After the transformer was filled with oil, all tests were normal. The insulation resistance of 10 kV low voltage side to iron core, clamp and ground was reduced to about 1 M Ω. After the inspection of the hanging cover, it was found that the insulation of the support wood block of the 10kV copper bar was very low. Therefore, the insulation test shall be carried out reliably 24 hours after the transformer is still filled with oil.






(3) Attention shall be paid to the sharp corners of the iron core during reassembly






When installing the iron core back on the yoke, pay attention to the sharp corner of the iron core chip, and timely measure the insulation between the oil ducts, especially the sharp corner of the chip at the oil duct, to prevent the iron core from multi-point grounding due to chip bonding. For example, for a 220kV transformer with 120MVA, when replacing the winding at the low-voltage side and reinstalling the yoke, the insulation between the oil channels was measured to be 0 after the installation because the chip sharp corner was not noticed during reinstallation and the insulation between the oil channels was not measured in time. It took a long time to find out that the oil channel was shorted at the core chip sharp corner.






(4) Replace the winding material with strong short-circuit resistance






The mechanical strength of the improved structure transformer winding is mainly determined by the following two aspects:






① First, the mechanical strength of the winding is determined by the factors of its own structure;






② The second is the mechanical strength determined by the support on the inner diameter side of the winding, the axial compression structure of the winding, and the manufacturing process of pull plates and clamps. At present, most transformer manufacturers use semi hard copper wire or self-adhesive transposed conductor to improve the anti short circuit capability of the winding itself, use cardboard cylinder with better quality or increase the number of braces to improve the ability of the winding to withstand radial force, and use pull plates or spring studs to improve the ability of the winding group to withstand axial force.






As the technical department of the power transformer manufacturer, during the technical demonstration before the signing of the transformer sales contract and the replacement of the transformer winding, the anti short circuit capability of the winding should be fully investigated and paid enough attention.






(5) Drying of transformer






Since the transformer needs to be overhauled for a long time after being impacted by short circuit, two measures can be taken to prevent the transformer from getting damp:






① First, before the end of each day's work, the transformer shall be covered, and the vacuum pump shall be used to vacuum the transformer to remove the free water on the surface of the transformer body. When the work starts the next day, dry nitrogen or dry air shall be used to remove the vacuum. Generally, the transformer can be directly put into operation after 24 hours of hot oil circulation after maintenance.






② Second, after the completion of the work every day, rain proof measures shall be taken for the transformer. After the work is completed, the transformer shall be dried by hot oil spraying method, which generally takes 7 to 10 days.






(6) Other precautions






After the transformer has a short circuit accident, in addition to testing the transformer according to conventional items, the nature of the fault shall be judged and analyzed by combining the test results of transformer oil, gas relay gas, winding DC resistance, winding capacitance and winding deformation measurement, and the deformation of windings, the displacement and looseness of iron cores and clamps shall be checked, and then the treatment scheme and preventive measures shall be determined for the transformer. When the winding needs to be replaced due to serious deformation caused by transformer short circuit accident, attention shall be paid to the reassembly of iron core chips, drying of all insulating parts, treatment of transformer oil and overall drying of the transformer.


Basic Information
  • Year Established
    --
  • Business Type
    --
  • Country / Region
    --
  • Main Industry
    --
  • Main Products
    --
  • Enterprise Legal Person
    --
  • Total Employees
    --
  • Annual Output Value
    --
  • Export Market
    --
  • Cooperated Customers
    --

CONTACT US

Take advantage of our unrivaled knowledge and experience, we offer you the best customization service.

  • Phone:
    +86 133-2289-8336
  • Telephone:
    +86 750-887-3161
  • Fax:
    +86 750-887-3199
Add a comment

RECOMMENDED

They are all manufactured according to the strictest international standards. Our products have received favor from both domestic and foreign markets.

Chat
Now

Send your inquiry

Choose a different language
English English Tiếng Việt Tiếng Việt Türkçe Türkçe ภาษาไทย ภาษาไทย русский русский Português Português 한국어 한국어 日本語 日本語 italiano italiano français français Español Español Deutsch Deutsch العربية العربية Српски Српски Af Soomaali Af Soomaali Sundanese Sundanese Українська Українська Xhosa Xhosa Pilipino Pilipino Zulu Zulu O'zbek O'zbek Shqip Shqip Slovenščina Slovenščina
Current language:English