أخبار
VR

حول Canwin هل تريد أن تعرف كيف يتم دمج هيكل المحولات؟ دليل المستخدم | قادر على الفوز

هيكل جسم المحولات

تقدم هذه الورقة بشكل أساسي بنية جسم المحولات من ثلاثة جوانب: الأساسية ، واللف ، والرصاص.

أولا الهيكل الأساسي المحول

01 دور صلب السليكون الصلب (الحديد)

تعتمد المحولات على مبدأ الحث الكهرومغناطيسي ، والدائرة المغناطيسية هي وسيلة تحويل الطاقة الكهربائية. جوهر الحديد هو الدائرة المغناطيسية الرئيسية للمحول ، الدور الرئيسي هو المغناطيسية. يحول الطاقة الكهربائية للدائرة الأولية إلى طاقة مغناطيسية ، ومن الطاقة المغناطيسية إلى طاقة كهربائية للدائرة الثانوية.

في الوقت نفسه ، فإن اللب الحديدي هو الهيكل الميكانيكي للمحول ، وجهاز التثبيت الخاص بالنواة الحديدية لا يجعل الموصل المغناطيسي في هيكل ميكانيكي كامل فحسب ، بل يحتوي أيضًا على ملف معزول عليه ، يدعم الرصاص ، و تقريبا جميع المكونات داخل المحول. يعتبر وزن قلب الحديد هو الأكبر في مكونات المحولات ، حيث يمثل حوالي 60٪ من الوزن الإجمالي في المحول الجاف ، وحوالي 40٪ في المحولات المغمورة بالزيت.


2022/01/18
حول Canwin هل تريد أن تعرف كيف يتم دمج هيكل المحولات؟ دليل المستخدم | قادر على الفوز

02 شكل قلب حديد

يتكون قلب الحديد من عمود أساسي من الحديد ونير من الحديد. عمود القلب الحديدي مغطى باللفات ويربط نير الحديد عمود قلب الحديد لتشكيل دائرة مغناطيسية مغلقة.

تين. 1A هو محول أحادي الطور ، FIG. 1B هو محول ثلاثي الطور. يمكن تقسيم الهيكل الأساسي الحديدي إلى جزأين ، C هو جزء الملف ، المعروف باسم العمود الأساسي. Y هو الجزء المستخدم لإغلاق الدائرة المغناطيسية ، ويسمى نير الحديد. يحتوي المحول أحادي الطور على ركيزتين أساسيتين ، ويحتوي المحول ثلاثي الطور على ثلاث ركائز أساسية.

 

نظرًا لأن التدفق المغناطيسي في قلب الحديد المحول هو تدفق متناوب ، من أجل تقليل فقد التيار الدوامة ، فإن قلب الحديد المحول مصنوع بشكل عام من حجم معين من رقاقة الحديد المصنوعة من ألواح الصلب السليكونية ذات المقاومة العالية. يتم قطع الصفيحة الفولاذية السيليكونية المكونة من قلب الحديد أولاً بالشكل والحجم المطلوبين ، أي لوح التثقيب ، ثم يتم دمجها مع لوح التثقيب بطريقة متداخلة. يوضح الشكل 2 أ جوهر الحديد لمحول أحادي الطور. تتكون كل طبقة من 4 أوراق تقطيع. تين. يوضح الشكل 2 ب اللب الحديدي لمحول ثلاثي الطور ، وتتكون كل طبقة من 6 قطع ، ويطبق مزيج القطع المثقبة من كل طبقتين طرق ترتيب مختلفة لتقسيم مفصل الدائرة المغناطيسية لكل طبقة. تسمى طريقة التجميع هذه بالتجميع المتداخل ، والذي يمكن أن يتجنب تدفق تيار الدوامة بين ألواح الصلب. ولأن الطبقات متشابكة ومطعمة ، يمكن استخدام عدد أقل من أدوات التثبيت لجعل الهيكل بسيطًا عند الضغط على القلب. عند التجميع ، يتم تداخل قطع المثقاب أولاً لتشكيل قلب حديدي كامل ، ثم يتم تثبيت النير السفلي ، ويتم سحب قطع المثقاب العلوية لفضح العمود الأساسي الحديدي ، ويتم تثبيت اللفات مسبقة الصنع على العمود الأساسي الحديدي ، و أخيرًا يتم إدخال قطع المثقاب العلوية المسحوبة.

 

وفقًا لتخطيط اللف في القلب ، ينقسم المحول إلى النوع الأساسي والنوع الثاني. يكمن الاختلاف بشكل أساسي في توزيع الدائرة المغناطيسية ، ونير قلب المحول المحيط بالملف ، ونواة المحول الأساسي في معظم الملف ، وجزء فقط من الملف خارج نير الحديد ، يستخدم لتشكيل حلقة مغناطيسية.

 

03 تبديد حرارة لب الحديد

عندما يكون المحول في حالة تشغيل عادية ، فإن قلب الحديد يولد حرارة بسبب فقد الحديد ، وكلما زاد وزن وحجم قلب الحديد ، سيتم توليد المزيد من الحرارة. درجة حرارة زيت المحولات التي تزيد عن 95 درجة سهلة التقادم ، لذلك يجب التحكم في درجة حرارة سطح القلب تحت درجة الحرارة هذه قدر الإمكان ، الأمر الذي يتطلب بنية تبديد الحرارة للنواة لإصدار حرارة اللب بسرعة. تهدف بنية تبديد الحرارة بشكل أساسي إلى زيادة سطح تبديد الحرارة للنواة. يشتمل تبديد الحرارة للقلب الحديدي بشكل أساسي على تبديد الحرارة لقناة زيت قلب الحديد وتبديد الحرارة لمجرى الهواء في قلب الحديد.

في المحولات المغمورة بالزيت ذات السعة الكبيرة ، غالبًا ما يتم وضع أخاديد الزيت بين شرائح اللب الحديدي لتعزيز تأثير تبديد الحرارة. ينقسم أخدود الزيت إلى نوعين ، أحدهما موازٍ للصفائح الفولاذية المصنوعة من السيليكون والآخر عموديًا للصفائح الفولاذية ، كما هو موضح في الشكل. 4. الترتيب الأخير له تأثير تبديد حرارة أفضل ، لكن الهيكل أكثر تعقيدًا.

يتم تبريد اللب الحديدي للمحول الجاف بالهواء. من أجل التأكد من أن درجة حرارة قلب الحديد لا تتجاوز القيمة المسموح بها ، غالبًا ما يتم تثبيت مجرى الهواء في العمود الأساسي الحديدي ونير الحديد.

04 ضوضاء قلب الحديد

تنتج المحولات ضوضاء أثناء التشغيل. مصدر ضوضاء المحولات هو التضيق المغناطيسي للصفائح الفولاذية المصنوعة من السليكون ، أو أن ضوضاء قلب المحولات ناتجة بشكل أساسي عن التضيق المغناطيسي. يشير التضيق المغناطيسي إلى زيادة حجم لوح الصلب السليكوني على طول خط الحث المغناطيسي عندما يكون قلب الحديد متحمسًا. يتناقص حجم لوح الصلب السيليكوني في الاتجاه العمودي لخط الحث المغناطيسي ، وهو ما يسمى التضيق المغناطيسي. بالإضافة إلى ذلك ، سيكون للهيكل والحجم الهندسي للقلب الحديدي ، وتكنولوجيا المعالجة والتصنيع لللب الحديدي درجة معينة من التأثير على مستوى الضوضاء.

يمكن تقليل مستوى الضوضاء في قلب الحديد من خلال التدابير الفنية التالية:

(1) استخدم صفائح فولاذية سيليكونية عالية الجودة مع قيمة مضغوطة مغناطيسية صغيرة.

(2) تقليل كثافة التدفق المغناطيسي للنواة.

(3) تحسين هيكل قلب الحديد.

(4) اختر حجم نواة معقول.

(5) اعتماد تكنولوجيا المعالجة المتقدمة.

05 تأريض لب الحديد

في التشغيل العادي للمحول ، يكون المجال الكهربائي المتكون بين اللفات المكهربة والأسلاك وخزان الزيت مجالًا كهربائيًا غير متساوٍ ، ويكون قلب الحديد وأجزائه المعدنية في هذا المجال الكهربائي. بسبب قدرة الحث الكهروستاتيكي ليست هي نفسها ، لذلك فإن إمكانات التعليق في قلب الحديد ومكوناته المعدنية ليست هي نفسها ، عندما يمكن أن يؤدي فرق الجهد بين نقطتين إلى كسر العزل بينهما ، سيتم إنشاء تفريغ شرارة. هذا التفريغ يمكن أن يكسر زيت المحولات ويتلف العزل الصلب. لتجنب ذلك ، يجب تأريض كل من القلب ومكوناته المعدنية بشكل موثوق.

يجب تأريض النواة عند نقطة واحدة. عندما يكون لللب الحديدي أو المكونات المعدنية الأخرى نقطتان أو أكثر من نقطتين من التأريض ، فإن نقطة الأرض ستشكل حلقة مغلقة ، ويمكن أن يكون تكوين الدورة الدموية ، ويمكن أن يصل التيار أحيانًا إلى عشرات من الألف ، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة المحلية ، يؤدي إلى تحلل الزيت ، وقد يؤدي أيضًا إلى انصهار عنصر التأريض ، ويحرق قلب الحديد ، وهذا غير مسموح به. لذلك ، يجب تأريض القلب ، وقليل من التأريض.

ثانيًا. هيكل لف المحولات

وظيفة 01 لف

اللف هو الجزء الأساسي من المحول ، وهو إنشاء مجال مغناطيسي ونقل جزء دائرة الطاقة الكهربائية ، ملفوفًا بشكل عام بأسلاك نحاسية من الورق المعزول أو ملفوف بسلك الألمنيوم ، ويتم وضعه في عمود قلب المحول. يجب أن يتمتع قلب المحول بقوة عزل كافية وقوة ميكانيكية ومقاومة للحرارة.

 

نوع اللف

يمكن تقسيم هيكل لف المحولات بشكل عام إلى فئتين: بنية الطبقة وهيكل الكعكة. يشير هيكل الطبقة إلى أن اللف يتحول على طول محوره يتم ترتيبها بشكل مستمر ، وتستخدم بشكل عام في سلسلة S8 و S9 من محولات الطاقة منخفضة الخسارة ؛ يشير هيكل الكيك إلى أن لفات اللف يتم لفها باستمرار في كعكة (قطعة) على طول اتجاهها الشعاعي ، ثم تتكون من العديد من الكعك المرتبة على طول الاتجاه المحوري. يتم استخدامه بشكل عام في المحولات الكبيرة والكبيرة جدًا ذات الجهد العالي من 110 كيلو فولت وما فوق.

 

في الأساس ، تعتمد لفات محولات الطاقة المنتجة في الصين بنية متحدة المركز. يعني اللف المتراكز أن الملفات ملفوفة خارج العمود الأساسي بنفس الخط الأسطواني في أي مقطع عرضي للعمود الأساسي. يجب أن تكون هناك فجوة عزل معينة وقناة تبديد حرارة (قناة زيت) بين لفات الجهد العالي والمنخفض وبين لفات الجهد المنخفض والعمود الأساسي الحديدي ، مفصولة بأنبوب كرتون معزول. تعتمد مسافة العزل على مستوى الجهد للملف والتخليص المطلوب بواسطة قناة تبديد الحرارة. عندما يتم وضع ملف الجهد المنخفض في الداخل بالقرب من العمود الأساسي ، تكون مسافة العزل المطلوبة بينها وبين العمود الأساسي صغيرة نسبيًا ، وبالتالي يمكن تقليل حجم الملف ، كما يتم تقليل الحجم الكلي للمحول.

 

يستخدم المحولات الثلاثة المتعرجة بشكل شائع في نظام الطاقة. يعد استخدام محول ثلاثي اللفات لتوصيل نظام النقل بثلاثة جهدات مختلفة أكثر اقتصادا ، ويحتل مساحة أقل من الأرض ولديه صيانة وإدارة أكثر ملاءمة من استخدام محولين شائعين. عادةً ما يتبنى المحول ثلاثي الطور ثلاثي اللفات اتصال Y-Y- △ ، أي أن الملفين الأولي والثانوي هما اتصال Y ، والملف الثالث هو △ ، كما هو موضح في الشكل XX. △ الاتصال نفسه عبارة عن حلقة مغلقة ، من خلال نفس المرحلة من التيار التوافقي الثالث ، بحيث لا يظهر اللفائف الأولية والثانوية للتوصيل Y في الجهد التوافقي الثالث. بهذه الطريقة يوفر نقطة محايدة لكل من الجانبين الأساسي والثانوي. في نظام النقل لمسافات طويلة ، يمكن أيضًا توصيل الملف الثالث بكاميرا متزامنة لتحسين عامل الطاقة للخط.

 

ثالثا. هيكل الرصاص المحولات

01 مادة الرصاص وتصنيفه

يتم توصيل لفات المحولات خارجيًا إلى الطرف الرائد للسلك يسمى الرصاص ، من خلال الرصاص إلى محول إدخال الطاقة الخارجي لإمداد الطاقة ، ولكن أيضًا من خلال نقل الرصاص في خرج الطاقة الكهربائية من المحول إلى الخارج.

هناك أنواع العملاء المتوقعين التالية بشكل أساسي:

(1) سلك الرصاص المتصل بنهاية سلك اللف والغلاف ؛

(2) توصيل الخيوط بين النهايات المتعرجة ؛

(3) يتم توصيل التنصت المتعرج بمفتاح التنصت المتصل بالمفتاح

تكون مادة الرصاص بشكل عام:

(1) قضيب نحاسي عاري ، نطاق قابل للتطبيق: فئة 10kV 6300kVA وأقل من المحولات ؛

(2) شريط نحاسي دائري ملفوف بالورق ، نطاق قابل للتطبيق: 10 ~ 35kV محول سعة صغيرة ؛

(3) قضيب نحاسي مكشوف ، نطاق قابل للتطبيق: 10 كيلو فولت وأقل من الأسلاك المتعرجة ذات الجهد المنخفض ؛

(4) الأسلاك النحاسية المجدولة ، النطاق القابل للتطبيق: جميع مستويات الجهد ، خاصة 110 كيلو فولت وما فوق الرصاص ؛

(5) أنابيب نحاسية ، نطاق التطبيق: 220 كيلو فولت وما فوق الرصاص المحولات.

من أجل ضمان مسافة عزل كافية ، يجب أن يفي الرصاص من خلال الخشب الرقائقي وعزل الكرتون بمتطلبات الأداء الكهربائي والقوة الميكانيكية وارتفاع درجة الحرارة. يعتمد اختيار العملاء المحتملين أيضًا على قوة المجال الكهربائي والقوة الميكانيكية ، بالإضافة إلى ارتفاع درجة حرارة الدائرة القصيرة وارتفاع درجة حرارة الحمل على المدى الطويل هذه الجوانب للاختيار.

02 توصيل الرصاص

أشكال توصيل المحولات هي: اللحام بالنحاس ، اللحام بالغاز ، اللحام بالضغط البارد ووصلة البراغي.

يصنع قطب اللحام من سبيكة نحاسية فسفورية للتوصيل بين مخرج اللف والرصاص وبين الأسلاك.

يستخدم اللحام بالغاز لحام سلك الرصاص النحاسي ومفصل غلاف الكابلات.

اللحام بالضغط البارد هو إدخال طرفين متصلين بواسطة الرصاص في أنبوب معدني ، ثم استخدام قالب للضغط على الأنبوب المعدني ، يتم ضغط المحطتين معًا. لا يحتاج اللحام بالضغط البارد إلى تسخين ، واللحام آمن نسبيًا ، ولا يوجد لحام زائف ، ويحرق الخيوط وأجزاء أخرى من العزل ، وجودة البثق ، وقوة الشد الجيدة. لذلك ، فإن اللحام بالضغط البارد هو الطريقة الرئيسية لتوصيل الرصاص للمحولات الكبيرة.

يتم استخدام وصلة البرغي بشكل أساسي لسلك الرصاص المتصل بغطاء قضيب التوجيه. يمكن تفكيك السلك الرصاصي ويمكنه تعويض انحراف طول الرصاص. عادة ، يمكن أن يكون هيكل الرصاص المقوس المنحني حراً في التوسع ، والمعروف أيضًا باسم الاتصال الناعم.

03 إبزيم السلك

من أجل ضمان مسافة العزل للسلك ، وتحمل اهتزاز وتأثير الطاقة الكهربائية أثناء التشغيل وقصر الدائرة بدون إزاحة وتشوه ، يجب استخدام أجزاء لقط لإحكام الرصاص.

يجب أن تتمتع أجزاء تحامل الرصاص بقوة ميكانيكية وقوة كهربائية كافية ، لذلك فإن هيكل جزء تثبيت الرصاص يعتمد بشكل عام على هيكل دعم خشبي ، ويتم إصلاح أجزاء التثبيت وأجزاء جسم المحول المعدنية ، من أجل تحسين القوة الميكانيكية للمسامير المعدنية المتاحة ، ولكن بين التثبيت يجب تثبيت الأجزاء بمسامير من الإيبوكسي ، وهناك جهاز مفكوك. يجب إضافة لوح عازل لتثبيت الرصاص كعزل إضافي لمنع انحشار الرصاص.

 

لن يتم ثقب المنتج بسهولة. يمكن أن تمنع مادته ، عادة من قماش PVC وأكسفورد ، بكثافة عالية وصلابة ، التلف العرضي.

التعليمات

1.هل يمكنك إرسال موظفيك لتركيب المعدات لنا؟
خدمة ما بعد البيع مجانية لتزويد المهندسين بالتركيب والتصحيح في الموقع والتدريب الفني الاحترافي. أجب عن أسئلتك الفنية أو الفنية عبر الهاتف أو كتابيًا.
2. ما هي الشهادة التي لديك لمعداتك؟
لدينا 56 براءة اختراع في مجالات الاختراع الدولي. ISO9001 / SO14001 / STL / ASTA / KEMA
3. ماذا يمكننا أن نفعل لك؟
يمكننا تزويدك بمعدات تصنيع محولات الطاقة والخدمات الفنية لك لإنشاء مصنع محول قوي تنافسي. يمكننا أن نقدم لك خدمات OEMODM المحولات الخاصة. حتى إذا لم تكن لديك القدرة على الإنتاج ، يمكنك أيضًا الذهاب لاستلام طلبك. يمكننا أن نوفر لك جميع المواد الخام عالية الجودة التي تحتاجها لإنتاج مصنع المحولات. بالطبع السعر يجب أن يكون جذابا جدا!

مزايا

1.CANWIN توظيف مصمم مشهور في أوروبا كمستشار أول لدينا ، وألمانيا سيمنز كشريك استراتيجي لنا. شكلت المنتجات 5 مجموعات وأكثر من 50 مواصفات.
2.الشركة هي مؤسسة رئيسية في مجال تصنيع المعدات الكهربائية للطاقة الكهربائية في الصين ، ومورد المعدات المهنية الأساسية لشبكة الدولة ، وشبكة الطاقة الجنوبية في الصين والعديد من الشركات المدرجة في صناعة الطاقة الكهربائية.
3.يمكننا تزويدك بخدمات OEM / ODM الخاصة بالمحول ، حتى لو لم تكن لديك القدرة على الإنتاج ، يمكنك أيضًا الذهاب لاستلام طلبك
4. يمكننا تزويدك بمعدات تصنيع محولات الطاقة والخدمات الفنية لك لإنشاء مصنع محول قوي تنافسي

حول كانوين

CANWIN Automation Equipment Manufacturing Co.، LTD. ، التي تأسست في 2002 ، هي واحدة من أكبر الشركات مصنعي معدات محولات الطاقة في الصين. حصلت الشركة على شهادة النظام الدولي ISO9001 ، ISO14001 、 STL ، "ASTA" ، "KEMA" ؛ أنشأت الشركة "مركز أبحاث تكنولوجيا هندسة صفائح السيليكون الفولاذية" ، "مركز التكنولوجيا الرئيسية وهندسة المعدات للصفائح المعدنية والقطاع الدقيق" ، "مركز التصنيع الذكي لمحول الطاقة" ، وحصلت على شهادة "المؤسسة الوطنية للتكنولوجيا الفائقة" في الصين . في عام 2020 ، حصلنا على شرف "جائزة التقدم التكنولوجي وعلوم صناعة الآلات الصينية" و "جائزة التقدم التكنولوجي والعلمي لمقاطعة قوانغدونغ" ؛ تم تسجيل العلامة التجارية "CANWIN" في الصين في عام 2007 وتم تسجيلها في الاتحاد الأوروبي وإفريقيا وأمريكا الجنوبية والولايات المتحدة وروسيا والهند وجنوب شرق آسيا و 118 دولة أخرى في عام 2017 ؛ تركز شركتنا على البحث والتطوير لخط القطع الطولي لألواح الصلب السليكونية ، حز صفائح الفولاذ السليكونية خط ، آلة لف رقائق المحولات وغيرها من المعدات ، لدينا 56 براءة اختراع دولية. تلتزم شركتنا بسياسة إدارة التصنيع المتطور + المعدات الذكية + المصنع الذكي ، وتعمل بشكل شامل على تحسين جودة المنتجات وسرعة القص العالية والدقة العالية للمنتجات ، وتساهم في تطوير هيكل صناعة محولات الطاقة العالمية.


معلومات اساسية
  • سنة التأسيس
    --
  • نوع العمل
    --
  • البلد / المنطقة
    --
  • الصناعة الرئيسية
    --
  • المنتجات الرئيسية
    --
  • الشخص الاعتباري
    --
  • عدد الموظفي
    --
  • قيمة الإخراج السنوي
    --
  • سوق التصدير
    --
  • تعاون العملاء
    --
Chat
Now

إرسال استفسارك

اختر لغة مختلفة
English English Tiếng Việt Tiếng Việt Türkçe Türkçe ภาษาไทย ภาษาไทย русский русский Português Português 한국어 한국어 日本語 日本語 italiano italiano français français Español Español Deutsch Deutsch العربية العربية Српски Српски Af Soomaali Af Soomaali Sundanese Sundanese Українська Українська Xhosa Xhosa Pilipino Pilipino Zulu Zulu O'zbek O'zbek Shqip Shqip Slovenščina Slovenščina
اللغة الحالية:العربية

NEWS
VR

About Canwin Do you want to know how the transformers structure combined? user manual | Canwin

Transformer body structure

This paper mainly introduces the structure of transformer body from three aspects: core, winding and lead.

I.Transformer core structure

01 The role of silicon steel(Iron) core

Transformers are based on the principle of electromagnetic induction, the magnetic circuit is the medium of electrical energy conversion. Iron core is the main magnetic circuit of the transformer, the main role is magnetic. It converts the electrical energy of the primary circuit into magnetic energy, and from magnetic energy into electrical energy of the secondary circuit.

At the same time, the iron core is the mechanical skeleton of the transformer, and the clamping device of the iron core not only makes the magnetic conductor into a mechanical complete structure, but also has an insulated coil on it, supporting the lead, and almost all the components inside the transformer. The weight of the iron core is the largest in the transformer components, accounting for about 60% of the total weight in the dry transformer, and about 40% in the oil-immersed transformer.


2022/01/18
About Canwin Do you want to know how the transformers structure combined? user manual | Canwin

02 Iron core form

The iron core consists of an iron core column and an iron yoke. The iron core column is covered with windings and the iron yoke connects the iron core column to form a closed magnetic circuit.

FIG. 1A is a single-phase transformer, FIG. 1B is a three-phase transformer. The iron core structure can be divided into two parts, C is the part of the coil, known as the core column. Y is the part used to close the magnetic circuit, called the iron yoke. Single-phase transformer has two core pillars, three-phase transformer has three core pillars.

 

Because the magnetic flux in the transformer iron core is an alternating flux, in order to reduce eddy current loss, the transformer iron core is generally made of a certain size of iron chip made of silicon steel sheet with high resistivity. The silicon steel sheet composed of the iron core is first cut into the required shape and size, namely the punching sheet, and then combined with the punching sheet in an overlapping way. Figure 2A shows the iron core of a single-phase transformer. Each layer consists of 4 blanking sheets. FIG. 2b shows the iron core of three-phase transformer, each layer is composed of 6 pieces, and the combination of punch pieces of each two layers applies different arrangement methods to stagger the joint of magnetic circuit of each layer. This assembly method is called overlapping assembly, which can avoid eddy current flowing between steel sheets. And because the layers are interlaced and inlaid, fewer fasteners can be used to make the structure simple when the core is pressed. When assembling, the punch pieces are first overlapped to form a whole iron core, then the lower yoke is clamped, the upper yoke punch pieces are pulled out to expose the iron core column, the prefabricated windings are set on the iron core column, and finally the drawn upper yoke punch pieces are inserted.

 

According to the layout of winding in the core, the transformer is divided into core and shell type two. The difference is mainly in the distribution of magnetic circuit, shell transformer core yoke surrounded the coil, core transformer core in most of the coil, only part of the coil outside the iron yoke, used to form a magnetic loop.

 

03 Heat dissipation of iron core

When the transformer is in normal operation, the iron core will generate heat because of the iron loss, and the greater the weight and volume of the iron core, the more heat will be generated. Transformer oil temperature above 95 degrees is easy to aging, so the temperature of the core surface should be controlled below this temperature as far as possible, which requires the heat dissipation structure of the core to quickly emit the heat of the core. The heat dissipation structure is mainly to increase the heat dissipation surface of the core. The heat dissipation of iron core mainly includes heat dissipation of iron core oil channel and heat dissipation of iron core airway.

In large capacity oil-immersed transformers, oil grooves are often set between the laminates of the iron core to enhance the heat dissipation effect. The oil groove is divided into two types, one is parallel to the silicon steel sheet and the other is vertical to the steel sheet, as shown in FIG. 4. The latter arrangement has better heat dissipation effect, but the structure is more complex.

The iron core of the dry transformer is air-cooled. In order to ensure that the temperature of the iron core does not exceed the allowable value, the air duct is often installed in the iron core column and iron yoke.

04 Noise of iron core

Transformers produce noise during operation. The source of transformer noise is magnetostriction of iron core silicon steel sheet, or the noise of transformer core is basically caused by magnetostriction. Magnetostriction refers to the increase of the size of the silicon steel sheet along the magnetic induction line when the iron core is excited. The size of the silicon steel sheet decreases in the direction perpendicular to the magnetic induction line, which is called magnetostriction. In addition, the structure and geometric size of the iron core, and the processing and manufacturing technology of the iron core will have a certain degree of influence on the noise level.

The noise level of the iron core can be reduced by the following technical measures:

(1) Use high quality silicon steel sheet with small magnetostrictive ε value.

(2) Reduce the magnetic flux density of the core.

(3) Improve the structure of the iron core.

(4) Choose a reasonable core size.

(5) Adopt advanced processing technology.

05 Grounding of iron core

In normal operation of the transformer, the electric field formed between the electrified windings and leads and the oil tank is an uneven electric field, and the iron core and its metal parts are in this electric field. Due to the electrostatic induction potential is not the same, so that the suspension potential of the iron core and its metal components is not the same, when the potential difference between two points can break down the insulation between them, spark discharge will be generated. This discharge can break down the transformer's oil and damage the solid insulation. To avoid this, both the core and its metal components must be reliably grounded.

The core must be grounded at one point. When the iron core or other metal components have two points or more than two points of grounding, the ground point will form a closed loop, the formation of circulation, the current can sometimes be as high as tens of an, will cause local overheating, lead to oil decomposition, may also make the grounding element fuse, burn out the iron core, these are not allowed. Therefore, the core must be grounded, and a little grounded.

II. Transformer winding structure

Function of 01 winding

Winding is the most basic part of the transformer, is the establishment of magnetic field and transmission of electric power circuit part, generally wrapped with insulating paper copper wire or aluminum wire wound, and set in the transformer core column. The transformer core should have sufficient insulation strength, mechanical strength and heat resistance.

 

Type of winding

Transformer winding structure can be generally divided into two categories: layer structure and cake structure. The layer structure refers to that the winding turns along its axis are arranged continuously, generally used in S8 and S9 series of low loss power transformers; The cake structure refers to that the turns of the winding are continuously wound into a cake (segment) along its radial direction, and then composed of many cakes arranged along the axial direction. It is generally used in large and extra-large transformers with high voltage of 110kV and above.

 

Basically, the windings of power transformers produced in China adopt concentric structure. Concentric winding means that the windings are wrapped outside the core column with the same cylindrical line at any cross section of the core column. There must be a certain insulation gap and heat dissipation channel (oil channel) between the high and low voltage windings and between the low voltage windings and the iron core column, separated by insulated cardboard tube. The insulation distance depends on the voltage level of the winding and the clearance required by the heat dissipation channel. When the low-voltage winding is placed inside close to the core column, the required insulation distance between it and the core column is relatively small, so the size of the winding can be reduced, and the overall size of the transformer is also reduced.

 

The three winding transformer is most commonly used in power system. Using a three-winding transformer to connect the transmission system with three different voltages is more economical, occupies less land and has more convenient maintenance and management than using two common transformers. Three-phase three-winding transformer usually adopts Y-Y-△ connection, that is, the primary and secondary windings are Y connection, and the third winding is △, as shown in Figure XX. △ connection itself is a closed loop, through the same phase of the third harmonic current, so that the Y connection primary, secondary winding does not appear in the third harmonic voltage. In this way it provides a neutral point for both primary and secondary sides. In the long distance transmission system, the third winding can also be connected with synchronous camera to improve the power factor of the line.

 

III. Transformer lead structure

01 Lead material and classification

Transformer windings are connected externally to the leading end of the wire is called the lead, through the lead to the external power supply power input transformer, but also through the lead transmission in the electrical power output from the transformer to the outside.

There are mainly the following types of leads:

(1) the lead wire connected with the winding wire end and the casing;

(2) connecting leads between winding ends;

(3) the winding tapping is connected with the tapping lead connected with the switch

The lead material is generally:

(1) Bare copper bar, applicable scope: 10kV class 6300kVA and below transformer;

(2) Paper wrapped round copper bar, applicable scope: 10 ~ 35kV small capacity transformer;

(3) Bare copper bar, applicable scope: 10kV and below low-voltage winding leads;

(4) Copper stranded wire, applicable scope: all voltage levels, especially 110kV and above the lead;

(5) Copper pipe, scope of application: 220kV and above transformer lead.

In order to ensure sufficient insulation distance, the lead through laminate wood, cardboard insulation, must meet the requirements of electrical performance, mechanical strength, temperature rise. The selection of leads is also based on electric field strength and mechanical strength, as well as short-circuit temperature rise and long-term load temperature rise these aspects to select.

02 Connection of lead

Transformer lead connection forms are: brazing, gas welding, cold pressure welding and bolt connection.

The electrode of brazing shall be made of phosphor copper alloy for the connection between the winding outlet and the lead and between the leads.

Gas welding is used for welding copper bar lead wire and cable piercing casing joint.

Cold pressure welding is to insert the two terminals connected by the lead into a metal tube, and then use a mold to squeeze the metal tube, the two terminals pressed together. Cold pressure welding does not need heating, welding is relatively safe, there is no false welding, and burn leads and other parts of insulation, extrusion quality, good tensile strength. Therefore, cold pressure welding is the main way of lead connection for large transformers.

The bolt connection is mainly used for the lead wire connected with the guide rod sleeve. The lead wire can be disassembled and can compensate for the deviation of the lead length. Usually, the curved arc lead structure can be free to expand, also known as the soft connection.

03 Fastening of the lead

In order to ensure the insulation distance of the lead, and withstand the vibration and impact of electric power during operation and short circuit without displacement and deformation, clamping parts must be used to tighten the lead.

Lead clamping parts should have enough mechanical strength and electrical strength, so the lead clamping part structure generally adopts wood support structure, clamping parts and transformer body metal parts are fixed, in order to improve the mechanical strength of metal bolts available, but between the clamping parts must be fixed with epoxy bolts, and there is a loose device. Insulation board should be added to clamp the lead as additional insulation to prevent the lead from being jammed.

 

The product will not be punctured easily. Its material, usually PVC and oxford fabric, with high density and stiffness, can prevent accidental damage.

FAQ

1.Can you send your staff to install the equipment for us?
After - sales free to provide engineers on-site installation and debugging and professional technical training.Answer your technical or technical questions by phone or in writing.
2.Which certificate do you have for your equipment?
We have owned 56 patents in fields of the international invention. ISO9001 / SO14001/ STL / ASTA / KEMA
3.What can we do for you ?
We can provide you with power transformer manufacturing equipment and technical services for you to create a strong competitive transformer factory. We can provide you with special transformer OEMODM services. Even if you do not have the ability to produce, you can also go to pick up your order. We can provide you with all the high quality raw materials you need for your transformer plant production. Of course, the price must be very attractive!

Advantages

1.CANWIN hire famous designer in Europe as our senior consultant, and germany Siemens as our strategic partner. The products have formed 5 series and more than 50 specifications.
2.The company is a key enterprise in the field of electric power electrical equipment manufacturing in China, and a core professional equipment supplier of state grid, China southern power grid and many listed companies in the electric power industry.
3.We can provide you with special transformer OEM/ODM services, even if you do not have the ability to produce you can also go to pick up your order
4.We can provide you with power transformer manufacturing equipment and technical services for you to create a strong competitive transformer factory

About Canwin

CANWIN Automation Equipment Manufacturing Co., LTD., founded in 2002, is one of the largest  power transformer equipment manufacturers in China. The company has passed ISO9001, ISO14001 、STL", "ASTA", "KEMA" international system certification; The company has established "silicon Steel Sheet Engineering technology Research Center", "Metal Sheet and Strip Precision cutting Key Technology and Equipment Engineering Center", "power transformer intelligent manufacturing Center", and obtained the "national high-tech Enterprise" certification in China. In 2020, our won the honor of "China Machinery Industry Science and Technology Progress Award" and "Guangdong Province Science and Technology Progress Award"; "CANWIN" brand was registered in China in 2007 and was registered in the European Union, Africa, South America, the United States, Russia, India, Southeast Asia and other 118 countries in 2017; Our company focuses on the research and development of silicon steel sheet cut-to-length- line, silicon steel sheet slitting  line, transformer foil winding machine and other equipment, we have  56 international invention patents. Our company adheres to the management policy of high-end manufacturing + intelligent equipment + intelligent factory, comprehensively improves the quality of products and high shear speed and high accuracy of products, and contributes to the upgrading of the global power transformer industry structure.


Basic Information
  • Year Established
    --
  • Business Type
    --
  • Country / Region
    --
  • Main Industry
    --
  • Main Products
    --
  • Enterprise Legal Person
    --
  • Total Employees
    --
  • Annual Output Value
    --
  • Export Market
    --
  • Cooperated Customers
    --
Chat
Now

Send your inquiry

Choose a different language
English English Tiếng Việt Tiếng Việt Türkçe Türkçe ภาษาไทย ภาษาไทย русский русский Português Português 한국어 한국어 日本語 日本語 italiano italiano français français Español Español Deutsch Deutsch العربية العربية Српски Српски Af Soomaali Af Soomaali Sundanese Sundanese Українська Українська Xhosa Xhosa Pilipino Pilipino Zulu Zulu O'zbek O'zbek Shqip Shqip Slovenščina Slovenščina
Current language:English