أخبار
VR

محول كهرباء 17 س&أ! انظر ما تعرفه ...

1.لماذا يجب تأريض قلب المحول؟

2.لماذا تستخدم المحولات ألواح الصلب السليكونية كنواة؟

3. ما هو نطاق حماية الغاز؟

4. ما هي الاختلافات بين المحولات الرئيسية التفاضلية وحماية الغاز؟

5. كيف تتعامل مع خطأ المحول الرئيسي برودة؟

ماذا تعرف أكثر ، انظر أدناه

2021/12/08
محول كهرباء 17 س&أ! انظر ما تعرفه ...

01

لماذا يجب تأريض قلب المحول؟


في التشغيل العادي لمحول الطاقة ، يجب أن يكون قلب الحديد مؤرضًا بشكل آمن. إذا لم يكن هناك أساس ، فإن جهد التعليق الخاص بنواة الحديد على الأرض سوف يتسبب في الانهيار المتقطع وتفريغ قلب الحديد إلى الأرض ، ويتم التخلص من إمكانية تشكيل إمكانية تعليق قلب الحديد بعد قلب الحديد مؤرض. ومع ذلك ، عندما يتم تأريض النواة في أكثر من نقطتين ، فإن الاحتمالية غير المتكافئة بين النوى ستشكل دورانًا بين النقاط الأرضية وتتسبب في عطل تدفئة التأريض متعدد النقاط للنواة.


سيؤدي الخطأ الأرضي في النواة الحديدية للمحول إلى ارتفاع درجة الحرارة المحلية في قلب الحديد. في الحالات الخطيرة ، سيزداد ارتفاع درجة الحرارة المحلية لللب الحديدي ، وسيؤدي عمل الغاز الخفيف ، وحتى حادث الرحلة من عمل الغاز الثقيل. يتكون عطل ماس كهربائى بين رقائق الحديد من قلب الحديد الجزئي المحترق ، مما يزيد من فقد الحديد ويؤثر بشكل خطير على الأداء والتشغيل العادي للمحول ، لذلك من الضروري استبدال لوح الحديد السليكوني الصلب للإصلاح . لذلك لا تسمح المحولات بالتأريض متعدد النقاط وتأريض نقطة واحدة فقط.


02

لماذا تستخدم المحولات ألواح الصلب السليكونية كنواة؟


يتكون قلب المحولات المشترك عمومًا من ألواح الصلب السليكونية. فولاذ السليكون هو نوع من فولاذ السليكون (السليكون المعروف أيضًا باسم السيليكون) ، محتوى السيليكون فيه يتراوح بين 0.8 ~ 4.8٪. يتكون قلب المحول من فولاذ السيليكون ، لأن فولاذ السيليكون نفسه عبارة عن مادة مغناطيسية ذات موصلية مغناطيسية قوية. في الملف النشط ، يمكن أن ينتج شدة حث مغناطيسي كبيرة ، بحيث يمكن تقليل حجم المحول.


كما نعلم ، يعمل المحول الفعلي دائمًا في حالة التيار المتردد ، وفقدان الطاقة ليس فقط في مقاومة الملف ، ولكن أيضًا في قلب الحديد الممغنط بواسطة التيار المتردد. عادة ما يسمى فقدان الطاقة في قلب الحديد "فقدان الحديد". ينجم فقدان الحديد عن سببين ، أحدهما هو "خسارة التخلفية" والآخر "خسارة التيار الدوامة".


فقدان التباطؤ هو فقدان الحديد الناجم عن ظاهرة التخلفية في عملية مغنطة لب الحديد. يتناسب حجم هذه الخسارة مع المنطقة المحاطة بحلقة التباطؤ للمادة. حلقة التباطؤ من الفولاذ السليكوني ضيقة ، وفقدان التباطؤ في قلب الحديد المستخدم كمحول صغير ، مما يمكن أن يقلل بدرجة كبيرة من درجة تسخينه.


نظرًا لأن الفولاذ السليكوني له المزايا المذكورة أعلاه ، فلماذا لا تستخدم فولاذ السيليكون بالكامل كنواة ، ولكن أيضًا تعالجها في صفائح؟


هذا لأن قلب التقشر يقلل من نوع آخر من فقدان الحديد يسمى فقدان التيار الدوامة. تشغيل المحول ، يوجد تيار متناوب في الملف ، ينتج تدفقًا مغناطيسيًا بالتناوب بالطبع. هذا التدفق المتغير يخلق تيارًا مستحثًا في قلب الحديد. يدور التيار المستحث المتولد في قلب الحديد في المستوى العمودي على اتجاه التدفق المغناطيسي ، لذلك يطلق عليه تيار الدوامة. خسائر إيدي الحالية تسخن النواة أيضًا. من أجل تقليل فقد تيار الدوامة ، يتم تكديس اللب الحديدي للمحول بصفائح فولاذية من السيليكون معزولة عن بعضها البعض ، بحيث يمر تيار الدوامة عبر قسم صغير في دائرة طويلة وضيقة لزيادة المقاومة في مسار تيار الدوامة . في الوقت نفسه ، يزيد السيليكون الموجود في فولاذ السيليكون من مقاومة المادة ، ويلعب أيضًا دورًا في تقليل تيار الدوامة.


بالنسبة للقلب الحديدي المستخدم كمحول ، يتم استخدام ألواح الصلب السليكونية المدلفنة على البارد بسمك 0.35 مم بشكل عام. وفقًا لحجم اللب الحديدي المطلوب ، يتم تقطيعه إلى صفائح طويلة ثم تداخله في شكل "الشمس" أو شكل "الفم". من حيث المبدأ ، من أجل تقليل تيار الدوامة ، كلما كانت صفائح الفولاذ السليكونية أرق ، كان شريط الربط أضيق ، وكان التأثير أفضل. هذا لا يقلل فقط من فقدان تيار الدوامة وارتفاع درجة الحرارة ، ولكنه يوفر أيضًا مادة ألواح الصلب السليكونية. ولكن في الواقع عند صنع قلب من ألواح الصلب السليكونية. ليس فقط من المزايا المذكورة أعلاه ، فإن صنع اللب يتطلب زيادة كبيرة في ساعات العمل وانخفاض في المقطع العرضي الفعال للنواة. لذلك ، عند صنع قلب المحولات بصفائح فولاذية من السيليكون ، يجب أن نبدأ من الموقف المحدد ، ونوازن بين المزايا والعيوب ، ونختار الحجم الأفضل.


03

ما هو نطاق حماية الغاز؟


1) ماس كهربائى متعدد الأطوار داخل المحول.

2) ماس كهربائى بين المنعطفات ، ماس كهربائى بين اللف ولب الحديد أو الغلاف.

3) فشل قلب الحديد.

4) الزيت تحت السطح أو تسرب الزيت.

5) الاتصال الضعيف لمفتاح الصنبور أو لحام السلك غير ثابت.


04

ما هي الاختلافات بين المحولات الرئيسية التفاضلية وحماية الغاز؟


1 ، تم تصميم وتصنيع الحماية التفاضلية للمحول الرئيسي وفقًا لمبدأ تعميم التيار ، وتم تصميم وتصنيع حماية الغاز وفقًا لخصائص الغاز المتولد أو المتحلل عند فشل المحول الداخلي.


2. الحماية التفاضلية هي الحماية الرئيسية للمحول ، وحماية الغاز هي الحماية الرئيسية للخطأ الداخلي للمحول.


3 ، وفقًا لنطاق الحماية المختلف:

الحماية التفاضلية:

1) يحتوي خط الرصاص الرئيسي للمحول وملف المحول على دائرة كهربائية قصيرة متعددة الأطوار.

2) ماس كهربائى جاد على مرحلة واحدة.

3) خطأ تأريض لملف الحماية وسلك الرصاص في نظام التأريض ذو التيار العالي.

حماية الغاز B:

1) دارة قصيرة داخلية متعددة الأطوار للمحول.

2) ماس كهربائى inter-turn ، inter-turn and core أو خارج و ماس كهربائى.

3) فشل قلب الحديد (فقدان التسخين والحرق).

4) الزيت تحت السطح أو تسرب الزيت.

5) اتصال ضعيف لمفتاح الصنبور أو ضعف لحام السلك.


05

كيف تتعامل مع خطأ المحول الرئيسي برودة؟


1. عند فقد إمداد طاقة التشغيل للقسمين الأول والثاني من المبرد ، سيتم إرسال إشارة "# 1 ، # 2 انقطاع التيار الكهربائي". سيتوقف مبرد المحول الرئيسي ويتم توصيل دائرة الرحلة.


2. في حالة فشل تحويل مصدر الطاقة في القسمين الأول والثاني أثناء التشغيل ، يضيء "المبرد جميع التوقفات" ، ثم يتم توصيل جميع المحولات الرئيسية بمبرد التوقف ودائرة الرحلة. يجب إبلاغ مجموعة الحماية على الفور إلى المرسل والمعاقين ، ويجب تنفيذ التبديل اليدوي بسرعة.


3. عند فشل أي من دوائر المبرد ، قم بعزل دائرة المبرد المعيبة.


06

ما هي عواقب التشغيل المتوازي للمحولات التي لا تستوفي شروط التشغيل المتوازي؟


عندما لا تكون النسبة المتغيرة هي نفسها والتشغيل المتوازي ، سيكون هناك دوران ، مما يؤثر على إخراج المحول ، إذا كانت نسبة الممانعة غير متسقة وعملية متوازية ، فلا يمكن توزيع الحمل وفقًا لنسبة قدرة المحول المحولات ، ولكنها تؤثر أيضًا على إخراج المحول. عندما لا تكون مجموعات الأسلاك متشابهة وتعمل بشكل متوازٍ ، فإن المحول سوف يقطع دائرة كهربائية.


07

ما الذي يسبب الصوت غير الطبيعي للمحول؟


1) الحمل الزائد ؛

2) اتصال داخلي ضعيف ، اشتعال التفريغ ؛

3) بعض الأجزاء فضفاضة ؛

4) هناك تأريض أو ماس كهربائى في النظام ؛

5) يتسبب بدء تشغيل المحرك الكبير في تغيرات كبيرة نسبيًا في الحمل.


08

متى لا يُسمح بضبط مفتاح النقر لمنظم الجهد عند التحميل للمحول؟


1) عملية التحميل الزائد للمحولات (باستثناء الحالات الخاصة)

2) عندما تظهر حماية الغاز الخفيف لجهاز تنظيم الضغط عند التحميل إشارة متكررة.

3) في حالة عدم وجود زيت في علامة الزيت لجهاز تنظيم ضغط التحميل.

4) عندما يتجاوز عدد الضغط المنظم الرقم المحدد.

5) حدوث غير طبيعي لجهاز تنظيم الضغط.


09

ما هي التصنيفات الموجودة على لوحة اسم المحولات؟


تصنيف المحولات هو تنظيم الشركة المصنعة للاستخدام العادي للمحول ، ويمكن للمحول في حالة التصنيف المحددة للتشغيل ، أن يضمن عملًا موثوقًا طويل الأجل ، ولديه أداء جيد. يشمل تصنيفها ما يلي:


1 ، السعة المقدرة: محول في الحالة المقدرة لسعة الإخراج للقيمة المضمونة ، وحدة مع فولت أمبير (VA) ، كيلو فولت أمبير (kVA) أو ميجا فولت أمبير (MVA) ، لأن المحول لديه تشغيل عالي الكفاءة ، وعادة ما تكون قيمة تصميم السعة المقدرة الأصلية والثانوية متساوية.


2 ، الجهد المقنن: يشير إلى القيمة المضمونة للجهد الطرفي للمحول عند عدم وجود حمل ، معبراً عنه بالفولت (V) والكيلوفولت (kV). ما لم يتم تحديد خلاف ذلك ، فإن الجهد المقنن هو جهد خط الإصبع.


3. التيار المقنن: يشير إلى تيار الخط المحسوب من السعة المقدرة والجهد المقنن ، معبراً عنه بالأمبير (A).


4 ، عدم التحميل الحالي: محول إثارة عملية بدون تحميل في النسبة المئوية الحالية المقدرة.


5 ، فقدان الدائرة القصيرة: جانب واحد من دائرة قصر اللف ، والجانب الآخر من جهد اللف بحيث يصل كلا جانبي الملف إلى الخسارة النشطة الحالية المقدرة ، معبراً عنها بالواط (W) أو كيلوواط (kW).


6 ، خسارة عدم التحميل: تشير إلى فقد الطاقة النشط للمحول في حالة عدم التحميل ، معبراً عنه بالواط (W) أو كيلووات (kW).


7 ، جهد الدائرة القصيرة: المعروف أيضًا باسم جهد الممانعة ، يشير إلى جانب واحد من دائرة قصر اللف ، والجانب الآخر من اللف للوصول إلى الجهد المطبق بالتيار المقنن والنسبة المئوية للجهد المقنن.


8. مجموعة التوصيل: تشير إلى وضع الاتصال للملفات الأولية والثانوية وفرق الطور بين الفولتية الخطية ، والتي تمثلها الساعة.


10

لماذا تحتاج محولات المصدر الحالية إلى سعة محول كبيرة؟


تم تصميم المحولات عمومًا للقدرة المقدرة ، وليس القدرة المقدرة ، لأن تيارها يرتبط فقط بالسعة المقدرة. بالنسبة لمحولات مصدر الجهد ، تكون السعة المقدرة والقدرة المقدرة متساويتين تقريبًا لأن عامل طاقة الإدخال قريب من 1. محول المصدر الحالي ليس كذلك ، عامل طاقة المحول الجانبي المدخل يساوي على الأكثر حمل عامل قدرة المحرك غير المتزامن ، لذلك بالنسبة لمحرك الحمل نفسه ، فإن سعته المقدرة أكبر من محول محول مصدر الجهد.


11

ماذا قدرة المحولات تتعلق؟


يرتبط اختيار قلب الحديد بالجهد ، واختيار السلك مرتبط بالتيار ، أي أن سمك السلك يرتبط ارتباطًا مباشرًا بالقيمة الحرارية. وهذا يعني أن قدرة المحول مرتبطة فقط بالقيمة الحرارية. بالنسبة للمحول المصمم ، إذا كان تبديد الحرارة غير جيد في البيئة ، إذا كان 1000 كيلو فولت أمبير ، إذا تم تحسين قدرة تبديد الحرارة ، فمن الممكن العمل في 1250 كيلو فولت أمبير.


بالإضافة إلى ذلك ، ترتبط السعة الاسمية للمحول أيضًا بارتفاع درجة الحرارة المسموح به ، على سبيل المثال ، إذا كان محول 1000KVA ، فإن ارتفاع درجة الحرارة المسموح به هو 100K ، إذا كان في ظروف خاصة ، يمكن السماح له بالعمل حتى 120K ، قدرته أكثر من 1000 كيلو فولت أمبير. يمكن أيضًا ملاحظة أنه إذا تم تحسين ظروف تبديد الحرارة للمحول ، فيمكن زيادة سعته الاسمية. على العكس من ذلك ، لنفس سعة المحول ، يمكن تقليل حجم خزانة المحولات.


12

كيفية تحسين كفاءة المحولات؟


1) حاول اختيار محول منخفض الخسارة وعالي الكفاءة وموفر للطاقة

2) وفقًا للحمل ، اختر محول سعة معقولة

3) يجب أن يكون متوسط ​​عامل الحمولة للمحول أكبر من 70٪

4) عندما يكون متوسط ​​معامل الحمل غالبًا أقل من 30٪ ، يجب استبدال محول السعة الصغيرة حسب الاقتضاء

5) تحسين عامل الحمولة لتحسين قدرة المحول على نقل الطاقة النشطة

6) التكوين المعقول للحمل ، إلى أقصى حد ممكن لتقليل عدد تشغيل المحولات


13

لماذا تسريع التحول التقني لمحولات التوزيع عالية الاستهلاك للطاقة؟


تشير محولات التوزيع ذات الاستهلاك العالي للطاقة بشكل أساسي إلى: SJ و SJL و SL7 و S7 والمحولات التسلسلية الأخرى ، وفقدان الحديد ، وفقدان النحاس أعلى بكثير من محولات سلسلة S9 المستخدمة على نطاق واسع في الوقت الحاضر ، مثل S7 مقارنة مع S9 ، وفقدان الحديد 11 ٪ أعلى ، وفقدان النحاس أعلى بنسبة 28٪.


والمحولات الجديدة ، مثل المحولات S10 ، S11 من S9 الموفرة للطاقة ، فقدان الحديد المحولات ذات السبائك غير المتبلورة يعادل فقط S7 20٪. تتمتع المحولات عمومًا بعمر خدمة لعدة عقود. لا يؤدي استبدال المحولات عالية الطاقة بمحول موفر للطاقة عالي الكفاءة إلى تحسين كفاءة تحويل الطاقة فحسب ، بل يؤدي أيضًا إلى توفير الكهرباء في فترة الحياة.


14

ما هو تيار إيدي؟ ما هي الآثار الضارة لتوليد الدوامات؟


عندما يمر تيار متناوب عبر سلك ، يتم إنشاء مجال مغناطيسي متناوب حول السلك. سينتج الموصل بأكمله في المجال المغناطيسي المتناوب تيارًا مستحثًا في الداخل ، لأن هذا التيار المستحث في الموصل بأكمله نفسه في حلقة مغلقة ، تشبه إلى حد كبير دوامة الماء ، وتسمى الدوامة. لن يهدر تيار إيدي الطاقة فحسب ، ويقلل من كفاءة المعدات الكهربائية ، وسيؤدي إلى استخدام تسخين الأجهزة الكهربائية (مثل المحولات الأساسية) ، وسيؤثر الخطير على التشغيل العادي للمعدات.


15

لماذا يجب أن تتجنب الحماية المؤقتة للمحول تيار دائرة قصر الجهد المنخفض؟


بالنظر بشكل أساسي إلى انتقائية حركة حماية الترحيل ، وحماية الكسر السريع للجانب العالي بشكل أساسي ، فإن الحماية الخارجية الشديدة لأعطال المحولات هي إذا لم تتجنب جانب الجهد المنخفض للمحول في ضبط الحد الأقصى لتيار الدائرة القصيرة ، بسبب جانب الجهد المنخفض ليس بعيدًا عن تصدير مجموعة من القيمة الحالية للدارة القصيرة ليست كبيرة ، والمساواة الأساسية ، وهذا سيجعل حماية الكسر السريع الجانبي الممتد إلى ضغط منخفض ، لذلك تفقد الانتقائية. بعد فقدان الحماية الانتقائية أكثر موثوقية ، ولكن للسماح بالإزعاج ، مثل الآن هناك العديد من غرفة المحولات الصناعية 10 كيلو فولت دائمًا (ناقل 10 كيلو فولت + قاطع دائرة مخرج) ، يتم تعيين كل ورشة عمل غرفة محول الجهد المنخفض (خزانة شبكة حلقة + محول ) ، إذا كان قاطع الدائرة لا يفلت من جانب الجهد المنخفض للمحول ، فإن الحد الأقصى لتيار الدائرة القصيرة سوف يسبب مفتاحًا رئيسيًا منخفض الجهد ، (فتيل مفتاح تحميل خزانة شبكة الحلقة) ، عمل قاطع الدائرة عالية الجهد ، يجلب الإزعاج للتشغيل.


16

لماذا لا يمكن تأريض محولين متوازيين في نفس الوقت؟


في نظام التيار العالي ، من أجل تلبية متطلبات تنسيق حساسية حماية الترحيل ، يتم تأريض جزء واحد من المحول الرئيسي ، والجزء الآخر غير مؤرض.


لا يتم تأريض النقاط المحايدة لمحولين رئيسيين في محطة واحدة في نفس الوقت ، لذلك يتم النظر بشكل أساسي في تنسيق حماية التيار المتسلسل الصفري والجهد الصفري المتسلسل.


في محطة فرعية بها محولات متعددة تعمل بالتوازي ، يتم تأريض جزء واحد من النقاط المحايدة للمحول والجزء الآخر غير مؤرض. بهذه الطريقة ، يمكن تحديد مستوى تيار العطل الأرضي في نطاق معقول ، ولا يمكن أن يتأثر حجم وخطوة تيار التسلسل الصفري للشبكة بالكامل بتغيير وضع التشغيل ، وحساسية تيار التسلسل الصفري يمكن تحسين حماية النظام.


17

لماذا يتعين على المحول الذي تم تركيبه أو إصلاحه حديثًا إجراء اختبار إغلاق الصدمات قبل تشغيله؟


سيؤدي استئصال محولات عدم التحميل التي تعمل في الشبكة إلى تشغيل جهد زائد. في الأنظمة الأرضية منخفضة التيار ، قد يكون اتساع ما يسمى بالجهد الزائد من 3 إلى 4 أضعاف جهد الطور المقنن ؛ في الأنظمة الكبيرة المؤرضة ، قد يصل الجهد الزائد للتشغيل إلى 3 أضعاف جهد الطور المقنن. لذلك ، من أجل اختبار ما إذا كان عزل المحول يمكنه تحمل الجهد المقنن والجهد الزائد للتشغيل ، يجب إجراء العديد من اختبارات إغلاق الصدمات قبل تشغيل المحول. بالإضافة إلى ذلك ، فإن مدخلات المحولات بدون حمل ستنتج تيار تدفق ، يمكن أن تصل قيمته إلى 6 ~ 8 مرات من التيار المقنن. نظرًا لأن تيار تدفق الإثارة سينتج الكثير من الطاقة الكهربائية ، فقم بإجراء اختبار إغلاق الصدمة أو ضع في اعتبارك ما إذا كانت القوة الميكانيكية للمحول وحماية الترحيل ستؤدي إلى إساءة استخدام الإجراءات الفعالة.


المصدر: Windows on Power


معلومات اساسية
  • سنة التأسيس
    --
  • نوع العمل
    --
  • البلد / المنطقة
    --
  • الصناعة الرئيسية
    --
  • المنتجات الرئيسية
    --
  • الشخص الاعتباري
    --
  • عدد الموظفي
    --
  • قيمة الإخراج السنوي
    --
  • سوق التصدير
    --
  • تعاون العملاء
    --
Chat
Now

إرسال استفسارك

اختر لغة مختلفة
English English Tiếng Việt Tiếng Việt Türkçe Türkçe ภาษาไทย ภาษาไทย русский русский Português Português 한국어 한국어 日本語 日本語 italiano italiano français français Español Español Deutsch Deutsch العربية العربية Српски Српски Af Soomaali Af Soomaali Sundanese Sundanese Українська Українська Xhosa Xhosa Pilipino Pilipino Zulu Zulu O'zbek O'zbek Shqip Shqip Slovenščina Slovenščina
اللغة الحالية:العربية

NEWS
VR

Power transformer 17 Q&A! See what you know...

1.Why should the core of the transformer be grounded?

2.Why do transformers use silicon steel sheets as cores?

3.What is the scope of gas protection?

4.What are the differences between main transformer differential and gas protection?

5.How to deal with the fault of main transformer cooler?

What to know more, see below

2021/12/08
Power transformer 17 Q&A! See what you know...

01

Why should the core of the transformer be grounded?


In the normal operation of a power transformer, the iron core must be securely grounded. If there is no grounding, the suspension voltage of the iron core to the ground will cause the intermittent breakdown and discharge of the iron core to the ground, and the possibility of forming the suspension potential of the iron core is eliminated after the iron core is grounded. However, when the core is grounded at more than two points, the uneven potential between the cores will form a circulation between the ground points and cause the multi-point grounding heating fault of the core.


The ground fault of the iron core of the transformer will cause the local overheating of the iron core. In serious cases, the local temperature rise of the iron core will increase, light gas action, and even the trip accident of heavy gas action will be caused. The short-circuit fault between the iron chips is formed by the burnt partial iron core, which increases the iron loss and seriously affects the performance and normal operation of the transformer, so that it is necessary to replace the iron core silicon steel sheet for repair. So transformers do not allow multi-point grounding and only one point grounding.


02

Why do transformers use silicon steel sheets as cores?


The common transformer core is generally made of silicon steel sheet. Silicon steel is a kind of silicon (silicon also known as silicon) steel, its silicon content in 0.8 ~ 4.8 %. The core of the transformer is made of silicon steel, because silicon steel itself is a magnetic material with strong magnetic conductivity. In the energized coil, it can produce large magnetic induction intensity, so that the volume of the transformer can be reduced.


As we know, the actual transformer always works in the ac state, and the power loss is not only in the resistance of the coil, but also in the iron core magnetized by the alternating current. The power loss in iron core is usually called "iron loss". Iron loss is caused by two reasons, one is "hysteresis loss" and the other is "eddy current loss".


Hysteresis loss is the iron loss caused by hysteresis phenomenon in the magnetization process of iron core. The size of this loss is proportional to the area surrounded by the hysteresis loop of material. The hysteresis loop of silicon steel is narrow, and the hysteresis loss of iron core used as transformer is small, which can greatly reduce its heating degree.


Since silicon steel has the above advantages, why not use the whole silicon steel as the core, but also process it into sheets?


That's because the flake core reduces another kind of iron loss called eddy current loss. Transformer operation, there is alternating current in the coil, it produces magnetic flux is of course alternating. This changing flux creates an induced current in the iron core. The induced current generated in the iron core circulates in the plane perpendicular to the direction of magnetic flux, so it is called eddy current. Eddy current losses also heat the core. In order to reduce eddy current loss, the transformer's iron core is stacked with silicon steel sheets that are insulated from each other, so that the eddy current passes through a small section in a long and narrow circuit to increase the resistance in the eddy current path. At the same time, the silicon in the silicon steel increases the resistivity of the material, and also plays a role in reducing the eddy current.


For the iron core used as transformer, cold-rolled silicon steel sheet 0.35mm thick is generally used. According to the size of the required iron core, it is cut into long sheets and then overlapped into "sun" shape or "mouth" shape. In principle, in order to reduce eddy current, the thinner the silicon steel sheet is, the narrower the splicing strip is, and the better the effect is. This not only reduces eddy current loss and temperature rise, but also saves the material of silicon steel sheet. But in fact when making silicon steel sheet iron core. Not only from the advantages mentioned above, for making the core would require a considerable increase in man-hours and a decrease in the effective cross section of the core. Therefore, when making transformer core with silicon steel sheet, we should start from the specific situation, weigh the advantages and disadvantages, and choose the best size.


03

What is the scope of gas protection?


1) Multiphase short circuit inside the transformer.

2) Short circuit between turns, short-circuit between winding and iron core or shell.

3) Iron core failure.

4) Oil under the surface or oil leakage.

5) Poor contact of tap switch or welding of wire is not firm.


04

What are the differences between main transformer differential and gas protection?


1, the main transformer differential protection is designed and manufactured according to the principle of circulating current, and the gas protection is designed and manufactured according to the characteristics of gas generated or decomposed when the transformer internal failure.


2. Differential protection is the main protection of the transformer, and gas protection is the main protection of the internal fault of the transformer.


3, according to different protection scope:

A Differential protection:

1) The main transformer lead line and transformer coil have multiphase short circuit.

2) serious single-phase inter-turn short circuit.

3) Grounding fault of protection coil and lead wire in high current grounding system.

B Gas protection:

1) Transformer internal multiphase short circuit.

2) inter-turn short circuit, inter-turn and core or outside and short circuit.

3) Iron core failure (heating and burning loss).

4) Oil under the surface or oil leakage.

5) Poor contact of tap switch or poor welding of wire.


05

How to deal with the fault of main transformer cooler?


1. When the working power supply of the I and II sections of the cooler is lost, the signal of "#1, #2 power failure" will be sent out. The main transformer cooler will stop and trip circuit is connected.


2. In case of failure of switching power supply in section I and II during operation, "cooler all stops" is lit up, and then the main transformer cooler all stops and trip circuit is connected. The set of protection shall be immediately reported to dispatching and disabled, and manual switching shall be carried out quickly.


3. When any one of the cooler circuits fails, isolate the faulty cooler circuit.


06

What are the consequences of parallel operation of transformers that do not meet the conditions of parallel operation?


When the variable ratio is not the same and parallel operation, there will be circulation, affecting the output of the transformer, if the percentage impedance is not consistent and parallel operation, it can not distribute the load according to the proportion of the capacity of the transformer, but also affect the output of the transformer. When the wiring groups are not the same and run in parallel, the transformer will short circuit.


07

What causes the abnormal sound of the transformer?


1) over load;

2) Poor internal contact, discharge ignition;

3) Some parts are loose;

4) There is grounding or short circuit in the system;

5) Large motor starting causes relatively large load changes.


08

When is the tap switch of the on-load voltage regulator of the transformer not allowed to be adjusted?


1) Transformer overload operation (except for special cases)

2) When light gas protection of on-load pressure regulating device frequently appears signal.

3) when there is no oil in the oil mark of the on-load pressure regulating device.

4) When the number of regulating pressure exceeds the specified number.

5) Abnormal occurrence of pressure regulating device.


09

What are the ratings on the transformer nameplate?


Transformer rating is the manufacturer's regulation for normal use of transformer, transformer in the specified rating state of operation, can ensure long-term reliable work, and have good performance. Its rating includes the following:


1, rated capacity: transformer in the rated state of the output capacity of the guaranteed value, unit with volt-ampere (VA), kilovolt-ampere (kVA) or mega volt-ampere (MVA), because the transformer has a high operating efficiency, usually the original and secondary winding rated capacity design value is equal.


2, rated voltage: refers to the guaranteed value of the terminal voltage of the transformer when no load, expressed in volts (V) and kilovolts (kV). Unless otherwise specified, the rated voltage is the finger-line voltage.


3. Rated current: refers to the line current calculated from rated capacity and rated voltage, expressed in ampere (A).


4, no-load current: transformer no-load operation excitation current in rated current percentage.


5, short circuit loss: one side of the winding short circuit, the other side of the winding voltage so that both sides of the winding to reach the rated current active loss, expressed in watts (W) or kilowatt (kW).


6, no-load loss: refers to the active power loss of the transformer in no-load operation, expressed in watts (W) or kilowatts (kW).


7, short circuit voltage: also known as impedance voltage, refers to one side of the winding short circuit, the other side of the winding to reach the rated current applied voltage and rated voltage percentage.


8. Connection group: indicates the connection mode of primary and secondary windings and the phase difference between line voltages, which is represented by clock.


10

Why do current source converters need large transformer capacity?


Transformers are generally designed for rated capacity, not rated power, because their current is only related to rated capacity. For voltage-source converters, the rated capacity and rated power are almost equal because the input power factor is close to 1. Current source converter is not, its input side transformer power factor is at most equal to the load of asynchronous motor power factor, so for the same load motor, its rated capacity is larger than the voltage source converter transformer.


11

What does the capacity of a transformer relate to?


The choice of iron core is related to voltage, and the choice of wire is related to current, that is, the thickness of wire is directly related to calorific value. That is to say, the capacity of the transformer is only related to the calorific value. For a designed transformer, if the heat dissipation is not good in the environment, if it is 1000KVA, if the heat dissipation capacity is enhanced, it is possible to work in 1250KVA.


In addition, the nominal capacity of the transformer is also related to the allowable temperature rise, for example, if a 1000KVA transformer, the allowable temperature rise is 100K, if in special circumstances, it can be allowed to work up to 120K, its capacity is more than 1000KVA. It can also be seen that if the heat dissipation conditions of the transformer are improved, its nominal capacity can be increased. Conversely, for the same capacity of the converter, the volume of the transformer cabinet can be reduced.


12

How to improve transformer efficiency?


1) Try to choose low loss, high efficiency and energy saving transformer

2) According to the load, choose a reasonable capacity transformer

3) The average load factor of the transformer should be greater than 70%

4) when the average load coefficient is often less than 30%, the small capacity transformer should be replaced as appropriate

5) Improve the load power factor to improve the ability of the transformer to transmit active power

6) Reasonable configuration of load, as far as possible to reduce the number of transformer operation


13

Why to speed up the technical transformation of high energy consumption distribution transformer?


High energy consumption distribution transformers mainly refer to: SJ, SJL, SL7, S7 and other series transformers, the iron loss, copper loss are much higher than the S9 series transformers widely used at present, such as S7 compared with S9, iron loss 11% higher, copper loss 28% higher.


And the new transformer, such as S10, S11 transformer than S9 energy saving, amorphous alloy transformer iron loss is only equivalent to S7 20%. Transformers generally have a service life of several decades. Replacing high-energy transformer with high-efficiency energy-saving transformer can not only improve energy conversion efficiency, but also save electricity in the life period.


14

What is eddy current? What are the harmful effects of vortex generation?


When an alternating current passes through a wire, an alternating magnetic field is created around the wire. The whole conductor in the alternating magnetic field will produce induced current inside, because this induced current in the whole conductor itself into a closed loop, much like water vortex, so called vortex. Eddy current will not only waste power, reduce the efficiency of electrical equipment, and will cause the use of electrical appliances (such as transformer core) heating, serious will affect the normal operation of equipment.


15

Why should transformer transient protection avoid low voltage short circuit current?


Mainly considering the selectivity of relay protection movement, high side quick break protection mainly, severe external protection of transformer faults is if you don't avoid the low voltage side of transformer in setting the maximum short-circuit current, due to the low voltage side is not far from the export of a range of short circuit current value is not big, the basic equal, this will make high side quick break protection expanded to low pressure, So you lose the selectivity. After losing the selective protection more reliable, but to allow the inconvenience, such as now there are many industrial set 10 kv transformer room always (10 kv bus + outlet circuit breaker), every workshop set low voltage transformer room (ring network cabinet + transformer), if the circuit breaker is not escape the low voltage side of transformer maximum short-circuit current will cause low voltage main switch, (ring network cabinet load switch fuse), High voltage circuit breaker action, bring inconvenience to operation.


16

Why can't two parallel transformers be grounded at the same time?


In high current system, in order to meet the requirements of relay protection sensitivity coordination, one part of the main transformer is grounded, and the other part is ungrounded.


The neutral points of two main transformers in one station are not grounded at the same time, so the coordination of zero sequence current and zero sequence voltage protection is mainly considered.


In a substation with multiple transformers running in parallel, one part of the neutral points of the transformer is grounded and the other part is ungrounded. In this way, the level of ground fault current can be limited in a reasonable range, and the size and step of the entire grid zero-sequence current can not be affected by the change of operation mode, and the sensitivity of zero-sequence current protection of the system can be improved.


17

Why does the newly installed or overhauled transformer have to do impact closing test before it is put into operation?


Excision of no-load transformers operating in the grid will result in operating overvoltage. In low-current grounded systems, the amplitude of the so-called overvoltage may be 3 to 4 times the rated phase voltage; In large grounded systems, the operating overvoltage may also be up to 3 times the rated phase voltage. Therefore, in order to test whether the insulation of the transformer can withstand the rated voltage and operating overvoltage, several impact closing tests should be carried out before the transformer is put into operation. In addition, the input of no-load transformer will produce inrush current, its value can reach 6 ~ 8 times of the rated current. Because the excitation inrush current will produce a lot of electrical power, so do the impact closing test or consider whether the mechanical strength of the transformer and relay protection will misoperate effective measures.


Source: Windows on Power


Basic Information
  • Year Established
    --
  • Business Type
    --
  • Country / Region
    --
  • Main Industry
    --
  • Main Products
    --
  • Enterprise Legal Person
    --
  • Total Employees
    --
  • Annual Output Value
    --
  • Export Market
    --
  • Cooperated Customers
    --
Chat
Now

Send your inquiry

Choose a different language
English English Tiếng Việt Tiếng Việt Türkçe Türkçe ภาษาไทย ภาษาไทย русский русский Português Português 한국어 한국어 日本語 日本語 italiano italiano français français Español Español Deutsch Deutsch العربية العربية Српски Српски Af Soomaali Af Soomaali Sundanese Sundanese Українська Українська Xhosa Xhosa Pilipino Pilipino Zulu Zulu O'zbek O'zbek Shqip Shqip Slovenščina Slovenščina
Current language:English