أخبار
VR

كما قام قسم العمليات برفع مستوى الكشف عن الأعطال الأساسية واكتشافها إلى مستوى عالٍ. ومع ذلك ، لا تزال أخطاء المحولات الأساسية تحدث بشكل متكرر ، ويرجع ذلك أساسًا إلى التأريض متعدد النقاط للجوهر وضعف التأريض الأساسي. يتم الآن تقديم طرق الحكم والمعالجة لشرطي الخطأ.

واحد

أنا. 

السبب الذي يجعل قلب الحديد يحتاج إلى القليل من التأريض عندما يكون طبيعيًا




أثناء التشغيل العادي للمحول ، يوجد مجال كهربائي بين اللفات الحية والخزان ، والقلب الحديدي والمكونات المعدنية الأخرى في هذا المجال الكهربائي. نظرًا للتوزيع غير المتكافئ للسعة وقوة المجال المختلفة ، إذا تعذر تأريض الخرطوم المعدني وخرطوم الفولاذ المقاوم للصدأ في قلب الحديد ، فسيحدث الشحن والتفريغ ، مما سيؤدي إلى تدمير قوة العزل للعزل الصلب والزيت ، لذلك يجب أن يكون قلب الحديد لديك نقطة يمكن تأريضها.




يتكون قلب الحديد من صفائح فولاذية من السيليكون وخراطيم معدنية وخراطيم من الفولاذ المقاوم للصدأ. من أجل تقليل التيارات الدوامة ، هناك مقاومة عزل معينة بين الألواح (بشكل عام فقط بضعة أوم إلى عدة عشرات من الأوم). يُنظر إليه على أنه مسار ، لذلك يمكن لنقطة واحدة فقط من التأريض في قلب الحديد أن تثبت إمكانات المجموعة الكاملة من تصفيح اللب الحديدي على إمكانات الأرض.




عندما يتم تأريض اللب الحديدي أو مكوناته المعدنية عند نقطتين أو أكثر (نقاط متعددة) ، سيتم تشكيل حلقة مغلقة بين نقاط التأريض ، وسيؤدي التدفق المغناطيسي لسلسلة الرابطة إلى تحفيز القوة الدافعة الكهربائية وتشكيل حلقة ، مما ينتج عنه في ارتفاع درجة الحرارة المحلية وحتى حرق قلب الحديد.




تم تأريض نقطة واحدة فقط من قلب المحول ، وهو تأريض طبيعي. بمعنى ، يجب تأريض الخرطوم المعدني لللب الحديدي ، ويجب تأريضه عند نقطة واحدة.




يعود سبب فشل قلب الحديد بشكل أساسي إلى سببين ، أحدهما هو قصر الدائرة بسبب عملية البناء السيئة ، والآخر هو التأريض متعدد النقاط الناتج عن ملحقات خرطوم الفولاذ المقاوم للصدأ والخرطوم المعدني والعوامل الخارجية.




ثانيًا.


نوع التأريض متعدد النقاط الأساسي من الحديد


(1) بعد اكتمال تركيب المحول ، لا يتم قلب أو إزالة مسامير تحديد الموضع المنقولة على الغطاء العلوي لخزان الوقود لتشكيل تأريض متعدد النقاط للخرطوم المعدني والخرطوم الفولاذي المقاوم للصدأ.




(2) نظرًا لحقيقة أن طرف المشبك الأساسي الحديدي قريب جدًا من العمود الأساسي ، ويتم رفع تصفيح قلب الحديد لسبب ما ، فإنه يلامس طرف المشبك ، ويشكل تأريضًا متعدد النقاط للخرطوم المعدني و خرطوم الفولاذ المقاوم للصدأ.




(3) جلبة برغي نير الحديد طويلة جدًا وتتصادم مع تصفيح نير الحديد ، وتشكل نقطة تأريض جديدة.




(4) يسقط الورق المقوى العازل بين سفح المشبك الموجود أسفل اللب الحديدي ونير الحديد أو يتضرر ، مما يتسبب في اصطدام التصفيح عند القدم ونير الحديد للتسبب في التأريض.




(5) بالنسبة للمحولات الكبيرة والمتوسطة الحجم المزودة بأجهزة مضخة غاطسة ، بسبب تآكل محامل المضخة الغاطسة ، يدخل مسحوق المعدن إلى خزان الزيت ويتراكم في قاع خزان الزيت ، مكونًا جسرًا تحت تأثير القوة الكهرومغناطيسية ، توصيل نير الحديد السفلي بالقدم أو أسفل الصندوق لتشكيل خرطوم معدني خرطوم الفولاذ المقاوم للصدأ مثبت في نقاط متعددة.




(6) غطاء مقعد مقياس الحرارة على غطاء خزان الزيت للمحول المغمور بالزيت طويل جدًا ، ويصطدم بالمقطع العلوي أو نير الحديد وحافة العمود الجانبي ، ويشكل نقطة تأريض جديدة.




(7) تسقط الأجسام المعدنية الغريبة في خزان الزيت الخاص بالمحول المغمور بالزيت ، وهذه الأجسام المعدنية الغريبة تجعل تصفيح قلب الحديد وجسم الصندوق متصلين لتشكيل التأريض.




(8) الكتلة الخشبية بين المشبك السفلي وسلم نير الحديد رطب أو السطح غير نظيف ، وهناك الكثير من الحمأة المرفقة ، بحيث عندما تنخفض قيمة مقاومة العزل إلى الصفر ، فإنها تشكل نقطة متعددة التأريض.





ثالثا.


ظاهرة غير طبيعية في التأريض متعدد النقاط




(1) تتولد تيارات إيدي في قلب الحديد ، ويزداد فقدان الحديد ، ويزداد ارتفاع درجة حرارة الخرطوم المعدني للقلب الحديدي جزئيًا.




(2) عندما يكون التأريض متعدد النقاط خطيرًا ولا يتم التعامل معه لفترة طويلة ، فإن التشغيل المستمر للمحول سيؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الزيت والملفات ، وسوف يتقادم عزل ورق الزيت تدريجياً. إذا ارتفعت درجة حرارة اللب الحديدي الكبير ، فسوف يحترق قلب الحديد.




(3) سيؤدي التأريض متعدد النقاط لفترة طويلة إلى تدهور زيت المحولات المغمور بالزيت وتوليد غاز قابل للاشتعال ، مما يجعل عملية ترحيل الغاز.




(4) بسبب ارتفاع درجة حرارة قلب الحديد ، يتم تفحيم الكتل الخشبية والمشابك في الجسم.




(5) سيؤدي التأريض الخطير متعدد النقاط إلى احتراق سلك التأريض ، بحيث يفقد المحول التأريض العادي ذي النقطة الواحدة ، وتكون العواقب وخيمة.




(6) يمكن أن يتسبب التأريض متعدد النقاط أيضًا في حدوث تفريغ.




رابعا.


الكشف عن أعطال أرضية متعددة النقاط




عادة ما يتم الكشف عن طريقة الحكم على خطأ التأريض متعدد النقاط الأساسي من جانبين:




(1) إجراء التحليل الكروماتوجرافي للغاز. في التحليل الكروماتوغرافي ، إذا كان محتوى الميثان والأوليفين في الغاز مرتفعًا ، ولم يتغير محتوى أول أكسيد الكربون وغاز ثاني أكسيد الكربون كثيرًا مقارنة بالماضي ، أو كان المحتوى طبيعيًا ، فهذا يعني أن لب الحديد محموما ولب الحديد محموما. يمكن أن يحدث ارتفاع درجة الحرارة عن طريق التأريض في نقاط متعددة.




عندما ظهر غاز الأسيتيلين في التحليل الكروماتوغرافي ، أشار إلى أن قلب الحديد له تأريض متقطع متعدد النقاط.




(2) قم بقياس ما إذا كان هناك تيار في سلك التأريض. يمكنك استخدام مقياس المشبك لقياس ما إذا كان هناك تيار على سلك التأريض لجلبة التأريض خارج قلب المحول. عندما يكون قلب المحول مؤرضًا بشكل طبيعي ، لا توجد حلقة حالية تتشكل. التأريض التيار على الخط صغير جدًا ، عند مستوى ملي أمبير (أقل من 0.3 أمبير بشكل عام). عندما تكون هناك نقاط تأريض متعددة ، يكون هناك دوران ماس كهربائى حول التدفق المغناطيسي الرئيسي لللب الحديدي ، ويتدفق التيار المتداول في المنعطف ، وتعتمد قيمته على نقطة الخطأ والموضع النسبي للتأريض الطبيعي نقطة ، أي مقدار التدفق المغناطيسي المغلق في دورة ماس كهربائى. بشكل عام ، يمكن أن تصل إلى عدة عشرات من الأمبيرات. من خلال قياس ما إذا كان هناك تيار في سلك التأريض ، فإنه من الدقة للغاية تحديد ما إذا كان هناك خطأ تأريض متعدد النقاط في قلب الحديد.




الخامس.


استكشاف أخطاء الأعطال الأرضية متعددة النقاط وإصلاحها




(1) طريقة الإزالة المؤقتة عندما لا يمكن إغلاق المحول:




① يوجد سلك أرضي خارجي. إذا كان تيار العطل كبيرًا ، فيمكن فتح السلك الأرضي مؤقتًا للتشغيل. ومع ذلك ، يجب تعزيز المراقبة لمنع اللب الحديدي من الظهور باحتمالية طافية بعد اختفاء نقطة الصدع.




② إذا كان خطأ التأريض متعدد النقاط من النوع غير المستقر ، فيمكن توصيل مقاومة السلك المنزلق في سلسلة بسلك أرضي العمل للحد من التيار إلى أقل من 1A. اختيار مقاومة السلك المنزلق هو تقسيم الجهد المقاس عند فتح سلك أرض العمل العادي وقسمته على التيار الموجود على السلك الأرضي.




③ استخدم التحليل الكروماتوغرافي لمراقبة معدل إنتاج الغاز عند نقطة الخطأ.




④ بعد العثور على نقطة الخطأ الدقيقة من خلال القياس ، إذا تعذر التعامل معها ، يمكن نقل قطعة التأريض العادية العاملة في قلب الحديد إلى نفس موضع نقطة الخطأ لتقليل التيار المتداول بشكل كبير.




(2) إجراءات الإصلاح الكامل. بعد اكتشاف المراقبة أن هناك خطأ تأريض متعدد النقاط في المحول ، يجب إغلاق المحول الذي يمكن إيقاف تشغيله في الوقت المناسب ، ويجب التخلص من خطأ التأريض متعدد النقاط تمامًا بعد الخروج. للقضاء على مثل هذه الأخطاء ، يجب اتخاذ تدابير الصيانة المقابلة وفقًا لنوع وسبب التأريض متعدد النقاط. ومع ذلك ، في بعض الحالات ، لا يمكن العثور على نقطة العطل بعد تعليق انقطاع التيار الكهربائي. من أجل العثور على نقطة التأريض بالضبط ، يمكن استخدام الطرق التالية في الموقع.




① طريقة DC. افتح قطعة التوصيل الخاصة بالخرطوم المعدني ذي القلب الحديدي والمشابك ، وقم بتمرير 6V DC إلى ألواح الصلب السيليكونية على جانبي المقبض ، ثم استخدم مقياس الفولتميتر DC لقياس الجهد بين جميع مستويات ألواح الصلب السليكونية فى الاعاده. عندما يكون الجهد مساويًا للصفر أو عندما يتم عكس مؤشر العداد ، يمكن اعتباره نقطة تأريض للخطأ.




② طريقة الاتصال. قم بتوصيل ملف الجهد المنخفض للمحول بجهد التيار المتردد من 220 ~ 380 فولت. في هذا الوقت ، يوجد تدفق مغناطيسي في الخرطوم المعدني وخرطوم الفولاذ المقاوم للصدأ في قلب الحديد. إذا كان هناك العديد من العيوب الأرضية ، فاستخدم الملليمتر لقياس التيار (قلب الحديد والمشابك). يجب فتح القطعة المتصلة). استخدم المليمتر لقياس نقطة بنقطة على طول نير الحديد على جميع المستويات. عندما يكون التيار في الميلي أمبير صفراً ، فهذه هي نقطة الخلل.


معلومات اساسية
  • سنة التأسيس
    --
  • نوع العمل
    --
  • البلد / المنطقة
    --
  • الصناعة الرئيسية
    --
  • المنتجات الرئيسية
    --
  • الشخص الاعتباري
    --
  • عدد الموظفي
    --
  • قيمة الإخراج السنوي
    --
  • سوق التصدير
    --
  • تعاون العملاء
    --

اتصل نحن

استفد من معرفتنا وخبرتنا التي لا تضاهى ، فنحن نقدم لك أفضل خدمة تخصيص.

  • هاتف:
    +86 133-2289-8336
  • البريد الإلكتروني:
  • هاتف:
    +86 750-887-3161
  • فاكس:
    +86 750-887-3199
اضف تعليق

يكررأشاد

يتم تصنيعها جميعًا وفقًا لأشد المعايير الدولية صرامة. تلقت منتجاتنا تفضيلاً من الأسواق المحلية والأجنبية.

Chat
Now

إرسال استفسارك

اختر لغة مختلفة
English English Tiếng Việt Tiếng Việt Türkçe Türkçe ภาษาไทย ภาษาไทย русский русский Português Português 한국어 한국어 日本語 日本語 italiano italiano français français Español Español Deutsch Deutsch العربية العربية Српски Српски Af Soomaali Af Soomaali Sundanese Sundanese Українська Українська Xhosa Xhosa Pilipino Pilipino Zulu Zulu O'zbek O'zbek Shqip Shqip Slovenščina Slovenščina
اللغة الحالية:العربية
أرسل استفسارك

NEWS
VR

The operation department has also raised the detection and discovery of core failures to a high level. However, transformer core faults still occur frequently, mainly due to multi-point grounding of the core and poor grounding of the core. The judgment and processing methods of the two fault conditions are now introduced.

one

I. 

The reason why the iron core needs a little grounding when it is normal




During normal operation of the transformer, there is an electric field between the live windings and the tank, and the iron core and other metal components are in this electric field. Due to uneven distribution of capacitance and different field strengths, if the metal hose and stainless steel hose of the iron core cannot be grounded, charging and discharging will occur, which will destroy the insulation strength of solid insulation and oil, so the iron core must have a point that can be grounded.




The iron core is composed of silicon steel sheets and metal hoses and stainless steel hoses. In order to reduce eddy currents, there is a certain insulation resistance between the sheets (generally only a few ohms to several tens of ohms). It is regarded as a path, so only one point of grounding in the iron core can clamp the potential of the whole stack of iron core laminations to the ground potential.




When the iron core or its metal components are grounded at two or more points (multi-point), a closed loop will be formed between the grounding points, and the magnetic flux of the bond chain will induce electromotive force and form a loop, resulting in a local Overheating and even burning the iron core.




Only one point of the transformer core is grounded, which is normal grounding. That is, the metal hose of the iron core must be grounded, and it must be grounded at one point.




The iron core failure is mainly caused by two reasons, one is short circuit caused by poor construction process, and the other is multi-point grounding caused by metal hose stainless steel hose accessories and external factors.




II.


Iron core multi-point grounding type


(1) After the installation of the transformer is completed, the positioning pins transported on the top cover of the fuel tank are not turned over or removed to form multi-point grounding of the metal hose and the stainless steel hose.




(2) Due to the fact that the iron core clamp limb is too close to the core column, and the iron core lamination is lifted up for some reason, it touches the clamp limb, forming a multi-point grounding of the metal hose and the stainless steel hose.




(3) The bushing of the iron yoke screw is too long and collides with the iron yoke lamination, forming a new grounding point.




(4) The insulating cardboard between the foot of the clip under the iron core and the iron yoke falls off or is damaged, causing the laminations at the foot and iron yoke to collide to cause grounding.




(5) For large and medium-sized transformers with submersible pump devices, due to the wear of the submersible pump bearings, metal powder enters the oil tank and accumulates at the bottom of the oil tank, forming a bridge under the action of electromagnetic force, connecting the lower iron yoke to the foot or the bottom of the box to form metal Hose Stainless steel hose is grounded at multiple points.




(6) The thermometer seat cover on the oil tank cover of the oil-immersed transformer is too long, and it collides with the upper clip or the iron yoke and the edge of the side column, forming a new grounding point.




(7) Metal foreign objects fall into the oil tank of the oil-immersed transformer, and such metal foreign objects make the iron core lamination and the box body connect to form grounding.




(8) The wooden block between the lower clamp and the iron yoke ladder is damp or the surface is not clean, and there is a lot of sludge attached, so that when the insulation resistance value drops to zero, it constitutes a multi-point grounding.





III.


Abnormal phenomenon in multi-point grounding




(1) Eddy currents are generated in the iron core, the iron loss increases, and the metal hose of the iron core is partially overheated.




(2) When the multi-point grounding is serious and it is not handled for a long time, the continuous operation of the transformer will lead to overheating of the oil and windings, and the oil-paper insulation will gradually age. If the large iron core is overheated, the iron core will burn out.




(3) Multi-point grounding for a long time will deteriorate the oil-immersed transformer oil and generate flammable gas, which will make the gas relay act.




(4) Due to the overheating of the iron core, the wooden blocks and clips in the body are carbonized.




(5) Serious multi-point grounding will cause the grounding wire to burn out, so that the transformer loses the normal one-point grounding, and the consequences are disastrous.




(6) Multi-point grounding can also cause discharge.




IV.


Detection of multi-point ground faults




The iron core multi-point grounding fault judgment method is usually detected from two aspects:




(1) Carry out gas chromatographic analysis. In the chromatographic analysis, if the content of methane and olefin components in the gas is high, and the content of carbon monoxide and carbon dioxide gas does not change much compared with the past, or the content is normal, it means that the iron core is overheated and the iron core is overheated. Overheating can be caused by grounding at multiple points.




When acetylene gas appeared in the chromatographic analysis, it indicated that the iron core had intermittent multi-point grounding.




(2) Measure whether there is current in the grounding wire. You can use a clamp meter to measure whether there is current on the grounding lead of the grounding bushing outside the transformer core. When the transformer core is normally grounded, there is no current loop formed. Grounding The current on the line is very small, at the milliamp level (generally less than 0.3A). When there are multiple grounding points, there is a short-circuit turn around the main magnetic flux of the iron core, and the circulating current flows in the turn, and its value depends on the fault point and the The relative position of the normal grounding point, that is, the amount of magnetic flux enclosed in the short-circuit turn. Generally, it can reach several tens of amperes. By measuring whether there is current in the grounding lead, it is very accurate to determine whether there is a multi-point grounding fault in the iron core.




V.


Troubleshooting of multi-point ground faults




(1) Temporary elimination method when the transformer cannot be shut down:




①There is an external ground wire. If the fault current is large, the ground wire can be temporarily opened for operation. However, monitoring must be strengthened to prevent the iron core from appearing floating potential after the fault point disappears.




②If the multi-point grounding fault is of unstable type, a sliding wire resistance can be connected in series with the working ground wire to limit the current to less than 1A. The choice of the sliding wire resistance is to divide the voltage measured when the normal working ground wire is opened and divided by current on the ground wire.




③ Use chromatographic analysis to monitor the gas production rate at the fault point.




④ After finding the exact fault point through measurement, if it cannot be dealt with, the normal working grounding piece of the iron core can be moved to the same position of the fault point to greatly reduce the circulating current.




(2) Complete overhaul measures. After monitoring finds that there is a multi-point grounding fault in the transformer, the transformer that can be shut down should be shut down in time, and the multi-point grounding fault should be completely eliminated after exiting. To eliminate such faults, corresponding maintenance measures should be taken according to the type and cause of multi-point grounding. However, in some cases, the fault point cannot be found after the power outage is suspended. In order to find the grounding point exactly, the following methods can be used on site .




① DC method. Open the connecting piece of the iron core metal hose stainless steel hose and the clamp, and pass 6V DC to the silicon steel sheets on both sides of the yoke, and then use a DC voltmeter to measure the voltage between all levels of silicon steel sheets in turn. When the voltage is equal to zero or When the indication of the meter is reversed, it can be considered as the fault grounding point.




② communication method. Connect the low-voltage winding of the transformer to the AC voltage of 220~380V. At this time, there is a magnetic flux in the metal hose and stainless steel hose in the iron core. If there are multiple ground faults, use a milliammeter to measure the current (iron core and clamps). The connecting piece should be opened). Use the milliammeter to measure point by point along the iron yoke at all levels. When the current in the milliampere is zero, it is the fault point.


Basic Information
  • Year Established
    --
  • Business Type
    --
  • Country / Region
    --
  • Main Industry
    --
  • Main Products
    --
  • Enterprise Legal Person
    --
  • Total Employees
    --
  • Annual Output Value
    --
  • Export Market
    --
  • Cooperated Customers
    --

CONTACT US

Take advantage of our unrivaled knowledge and experience, we offer you the best customization service.

  • Phone:
    +86 133-2289-8336
  • Telephone:
    +86 750-887-3161
  • Fax:
    +86 750-887-3199
Add a comment

RECOMMENDED

They are all manufactured according to the strictest international standards. Our products have received favor from both domestic and foreign markets.

Chat
Now

Send your inquiry

Choose a different language
English English Tiếng Việt Tiếng Việt Türkçe Türkçe ภาษาไทย ภาษาไทย русский русский Português Português 한국어 한국어 日本語 日本語 italiano italiano français français Español Español Deutsch Deutsch العربية العربية Српски Српски Af Soomaali Af Soomaali Sundanese Sundanese Українська Українська Xhosa Xhosa Pilipino Pilipino Zulu Zulu O'zbek O'zbek Shqip Shqip Slovenščina Slovenščina
Current language:English
Send Your Inquiry